الارشيف / أسواق المال / الاقتصادية نت

مجالات هامة في أفريقيا يجب أن تستثمر فيها الآن #ضجة_الاخباري

إن القارة الأفريقية من أكبر القارات التي تحتوي على موارد طبيعية وصناعية مما توفر فرص كبيرة للاستثمار فيها، خاصة مع ارتفاع عدد سكانها والذي يتعدى المليار نسمة، مما يجعلها سوقًا هائلة للمستثمرين. ونشر موقع Answersafrica في تقريره، 10 مجالات يمكن للمستثمرين استغلالها والربح منها في أفريقيا.

?cid=366339

1 – الخدمات المصرفية

إن الاستثمار المصرفي من أكبر أنواع الاستثمار في العالم، كما أنه فرصة كبيرة للأجانب، خاصة مع كثرة البنوك الموجودة فيها، وكثرة الأدوات المصرفية مثل الأسهم، السندات، المؤشرات وغيرها.

2-جمع البيانات

إن افتقار القارة لخدمة معينة يعتبر فرصة كبيرة للاستثمار، ولأن أفريقيا تفتقر إلى كل الخدمات الخاصة بجمع البيانات وتوفيرها، فإنها فرصة رائعة للمستثمرين الذين يفضلون الاستثمار في هذا النوع من المجالات.

3- الكتب الإلكترونية والمكتبات

نفس الأمر ينطبق على هذا الأمر، خاصة مع عدم وجود مكتبات فعلية كثيرة، وهو ما يوفر فرصة للاستثمار في العالم الافتراضي، وهو ما يوفر للمواطنين الفرصة للقراءة بشكل أفضل، والطلاب لعمل أبحاثهم.

4- الزراعة

إنه من أحد المجالات الهامة والكبيرة في القارة الإفريقية، حيث أن الزراعة هي مصدر أساسي للدخل للكثير من المواطنين، كما أنها فرصة رائعة للحصول على أرباح كبيرة من عمليات تصدير السلع الغذائية، أو لاستيراد معدات الزراعة.

5 – السكن والعقارات

إن الكثير من الناس في أفريقيا يفضلون الانتقال من الريف إلى الحضر، مما يعني توسعات إضافية في الصحراء لاستيعاب كل هذه الأعداد. لذا فإن العقارات والسكن من أكثر الفرص الاستثمارية التي تلوح في الأفق.

6-الطاقة

إن الطاقة من أكبر التحديات التي تواجه المواطنين في القارة، خاصة مع افتقار المستثمرين في هذا المجال، فإن وجد مستثمر واحد فقط يقدم أسعار تنافسية، سيمنح لنفسه فرصة من ذهب لجني الأموال.

7 – الملكية الفكرية

إن وجود شركات تقوم بأعمال مراقبة للأعمال الفكرية والإبداعية حاجة ملحة، من أجل رصد أي عمليات للقرصنة والسرقة.

8 -الخدمات اللوجستية والنقل

خاصة النقل التجاري، وأيضًا أعمال البنية التحتية فيما يخص تهيئة الطرق وتوفير وسائل مواصلات حديثة وآمنة.

9 – الحكومة الإلكترونية

نحن أصبحنا في عصر التكنولوجيا، وتسعى كل الحكومات بشكل فعلي

قراءة المزيد ...