الارشيف / أسواق المال / بوابة الشروق

شراكة «مصرية - أمريكية» لتوفير أدوية الأمراض النفسية والعصبية بالسوق المحلي

وقعت إحدى شركات الدواء الأمريكية، شراكة استراتيجية في مجال الأدوية، مع إحدى الشركات الوطنية، بهدف التعاون في مجال تحسين الصحة النفسية ونشر الوعي عن أدوية الأمراض العصبية والنفسية، والاستفادة من الأبحاث الطبية الهامة التي أجريت على هذه الأدوية، إضافة إلى توزيع وتسويق عدد من الأدوية التي تنتجها الشركة الأمريكية.

وقال رياض أرمانيوس، نائب رئيس غرفة صناعة الدواء والعضو المنتدب للشركه المصرية، في بيان اليوم، إن «الشراكة الطويلة الأمد مع الشركة الأمريكية العملاقة، ستمكننا من الظهور كداعم قوي في مجال علاجات الأمراض النفسية والعصبية».

وأوضح، أن بداية التعاون سيكون لتوزيع وتسويق أربعة أدوية من إنتاج الشركة الأمريكية بالسوق المصري، وهي أدوية خاصة بعلاج الاكتئاب، اضطراب القلق العام، والام الاعتلال العصبي السكري، الانفصام العقلي، نوبات الهوس المصاحبة للاضطراب ثنائى القطب، واضطراب نقص الانتباه مع فَرط النشاط.

وتابع «أرمانيوس»، أنه «يولي أهمية كبيرة لدور الشركات الوطنية في المسؤولية الاجتماعية لدعم المرضى ومقدمي الرعاية الصحية لتحسين الوصول إلى الخدمات الطبية»، موضحًا أنه مع إبرام هذه الشراكة الجديدة ستقوم الشركة بتوسيع التغطية التسويقية لأدوية الأمراض النفسية والعصبية وتحسين وصولها للمرضي من أجل رعاية صحية أفضل.

وفي السياق ذاته قال أوزكان أوزدوجان المدير العام للشركة الأمريكية، إن «لديهم تاريخ عريق ملئ بالأبتكار والإبداع في علاجات الأمراض النفسية والعصبية، حيث انتجت الشركة أربعة أدوية مبتكرة لعلاج الاضطرابات النفسية والعصبية، وكان أولها إطلاق عقار فلوكسيتين عام 1987، والذي يعتبر طفرة علاجية،

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا