الارشيف / أسواق المال / بوابة الشروق

السوق المصرية للهواتف الذكية تشهد دخول علامات تجارية جديدة

«هواوى» تتعادل مع «سامسونج» فى القمة.. و«إنفنيكس» ثالثا.. و«OnePlus وRealme لأول مرة فى مصر

تشهد سوق الهواتف الذكية فى مصر خلال الفترة المقبلة دخول علامات تجارية جديدة فى السوق المصرية مع بداية العام الجديد 2019.
قال خبراء إن السوق المحلية من الأسواق المستهدفة لجميع العلامات التجارية الكبرى العالمية وان السوق لم تصل إلى مرحلة التشبع بعد وأن البقاء فى السوق سيكون لمن لديه القدرة على المنافسة بقوة فى تقديم منتجات بجودة وكفاءة عالية وأسعار تنافسية.
وأصبحت الحصص السوقية للشركات الكبرى قريبة جدا من بعض حيث افتربت جدا شركة هواوى من شركة سامسونج التى كانت مسيطرة على السوق منذ سنوات طويلة وقد تكون وصلت إلى نقطة التعادل فيما بينهما بحصص سوقية تصل إلى 25% بينما تحتل انفينكس المركز الثالث بحصة سوقية تقترب من 19 % يليها عدد كبير من الماركات العالمية مثل شاومى وهونر وأوبو وايلا وصودا ونوكيا
وبينما هناك بعض العلامات التجارية قاربت على الاختفاء من السوق المصرية مثل تكنوموبايل وفقا لمصادر تحدث لـ «مال واعمال الشروق» فإن هناك علامات تجارية جديدة تظهر بقوة خلال الفترة المقبلة «وان بلس» المتخصصة فى انتاج الهواتف الذكية حيث اتفقت مع شركة كى ام جى «KMG» المصرية المتخصصة فى مجال توزيع الهواتف المحمولة، تكون بموجبها شركة «كى ام جى» الوكيل الاستراتيجى الأول لتوزيع الهواتف الذكية التى تقوم بتطويرها شركة «ون بلاس» وذلك فى اطار رؤيتها للمساهمة فى تنمية وتطوير سوق الهواتف الذكية المزودة باحدث تقنيات الذكاء الاصطناعى وفقا لرئيس مجلس ادارة شركة «كى ام جى» كريم غنيم.
وأكد غنيم أن شركته نجحت فى إقناع شركة «OnePlus» للتواجد فى السوق المصرية، لتكون أول سوق فى القارة الأفريقية تطرح فيه هواتفها، والتى تلبى فئة معينة من مستخدمى الهواتف الذكية الباحثين عن التميز والكفاءة والجودة العالية، وذلك عن طريق نتائج الدراسة الشاملة التى أجرتها شركة «كى ام جى» والتى اكدت ان حجم سوق الهواتف المحمولة فى مصر يقترب من 20 مليون هاتف سنويا بجانب وجود نحو 90 مليون مستخدم لخدمات الاتصالات المحمولة وامتلاك فرص كبيرة للنمو المستقبلى.
أضاف بموجب الاتفاق مع «OnePlus» فإنه سيتم طرح أحدث إصدارات الشركة من الهواتف الذكية فى السوق المصرية وهو «OnePlus 6T» والذى يعد من احدث الهواتف ويضم شاشة AMOLED بحجم 6.4 بوصة تأتى بتقنية استشعار البصمة المدمجة فى الشاشة، كما يتميز الهاتف بجودة عرض 2340 فى 1080 بيكسل أو 402 لكل بوصة على كاميرا السيلفى المميزة بمستشعر 16 ميجا بيكسل، بينما تأتى الكاميرة الخلفية بإعدادات مزدوجة مع مستشعر 20 و16 ميجا بيكسل حيث تدعم الكاميرا الخلفية فى هاتف OnePlus 6T وضعا جديدا للتصوير الليلى مع تحسينات للتصوير فى الإضاءة المنخفضة، كما تدعم الكاميرات تصوير بتقنية HDR.
أضاف ان شركته تراهن على ذكاء المستهلك المصرى فى اختيار الهاتف الذى يناسب احتياجاته لذلك قمنا بهذه الشراكة من اجل العمل على تطوير السوق المحلية للهواتف الذكية بما يتواكب مع التطورات فى السوق العالمية كما نسعى لسد فجوة كبيرة فى سوق الهواتف المحمولة من فئة الهواتف ذات المواصفات العالية بأسعار تنافسية.
اشار رئيس مجلس ادارة KMG إلى أن الشركة مستمرة فى استراتيجيتها لضخ استثمارات مالية جديدة لتعزيز علاقاتها مع عملائها من خلال التركيز على تقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة على مستوى جميع المحافظات لنكون أقرب لعملائنا ولذلك نعطى الأولوية للاهتمام بهذا الجانب لتنمية السوق وتطويرها حتى فى وسائل الدعاية واختيار الأنسب وفقا لرؤية الشركة وأهدافها حيث قمنا بفتح عدة مراكز للخدمات المتكاملة والتى تقوم بعرض تشكيلة متنوعة من الهواتف الذكية، التى تقوم الشركة بتوزيعها فى مصر.
وتنطلق شركة «Realme» الصينية المتخصصة فى صناعة الهواتف الذكية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال السوق المصرية فى شهر يناير 2019 لتدشين عدد من الهواتف الذكية الموجهة للشباب، وذلك نظرا لكون السوق المصرية إحدى الأسواق الرائدة فى مجال الهواتف الذكية.
وأطلقت شركة HMD العالمية، الشركة المطوّرة لأجهزة نوكيا طرح أحدث إضافة إلى مجموعتها من الهواتف الأساسية ذات القيمة العالية مع هاتف نوكيا 8.1 Nokia 8.1. على

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا