الارشيف / أسواق المال / بوابة الشروق

«منظومة اللوجيستيات الذكية» تحمى الشحنات من التلف والسرقة

قال الدكتور هشام يوسف رئيس مجلس إدارة شركة كولومبيا وان إنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع شعبة النقل الدولى التابعة للغرف التجارية فى الإسكندرية بشأن تطبيق منظومة اللوجيستيات الذكية فى الموانئ المحلية.
وأكد يوسف لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن الهدف من تطبيق منظومة اللوجيستيات الذكية تنفيذ عمليات ملاحظات للظروف البيئية للحاويات من حرارة ورطوبة من خلال تركيب أجهزة حديثة تحتوى على صندوق أسود يتم تركيبه بداخل الحاويات بهدف تتبع لحمايتها من السرقة والتلف.
وأضاف أن أجهزة مراقبة الظروف البيئية للحاويات تساهم فى تحديد من المسئول عند تعرض الشحنات للتلف اثناء رحلتها البحرية أو عند تعرضها للسرقة.
ولفت إلى أنه تم الاتفاق على تطبيق منظومة بوليصة الشحن الذكية أيضا التى تتضمن إرسال أوراق الشحنات بطريقة إلكترنية، ما يوفر 15 يوما فى إرسال بوالص الشحن بالنظام التقليدى.
وأضاف أن ذلك يوفر 500 دولار من نفقات رسوم إرسال البوالص الورقية التى تحتاج إلى عدد من الإجراءات. وذكر أن ذلك يساعد فى سرعه الإفراج الجمركى للشحنات ما يوفر من 500 حتى 5000 دولار على الأقل.
وأكد أن تطبيق منظومة اللوجيستيات الذكية يساهم فى توفير نفقات التأمين بواقع 30 % بما يتراوح من 500 حتى 700 دولارفى الشحنة الواحدة.
كما أنه يأتى ضمن توصيات لجنة مشكّلة من رئاسة الجمهورية خلال 2015 تحمل رقم 45186/20، وفقا لتكليف من مجلس الوزراء بقرار رقم 6362/9.
ولفت إلى أنه يتم تطبيق المنظومة بداخل وخارج مصر بحيث يتم متابعه الشحنات بشكل دقيق.
ولفت إلى أن كولومبيا جزء من تحالف دولى يضم شركات من انجلترا وسويسرا وهم إس جى أس وكوتكنا وأنترتك، مشيرا إلى اعضاء فى الدولى للتفتيش ifia.
من جانبه أكد مدحت القاضى رئيس شعبة

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا