الارشيف / أسواق المال / بوابة الشروق

رئيس قطاع التليفزيون فى «سامسونج» لـ«مال وأعمال ــ الشروق»: إنتاجنا يزيد 10% سنويا

قاسم حسن: حصتنا السوقية 40%.. والقاهرة الأكثر شراء لمنتجاتنا.. والشاشة 55 بوصة الأكثر مبيعا

يبلغ معدل النمو السنوى لمنتجات شركة سامسونج إلكترونيكس نحو 10%، حسب تصريحات المهندس ــ قاسم حسن رئيس قطاع التلفزيونات فى سامسونج إلكترونيكس مصر فى تصريحات خاصة لـ«مال واعمال ــ الشروق» فى ميلانو الايطالية على هامش الملتقى السنوى لسامسونج.

وتمتلك «سامسونج الكترونيكس» مصنعا فى بنى سويف يعد الأول من نوعه فى الشرق الأوسط وأفريقيا منذ ما يزيد على 5 سنوات ويعتمد على أحدث تكنولوجيا عالمية فى إنتاج تليفزيونات QLED المتطورة بلغت الاستثمارات الإجمالية للمصنع 270 مليون دولار، حيث يُعتبر واحدا من 14 مصنعا لسامسونج على مستوى العالم تتخصص فى إنتاج التليفزيونات.

وقال حسن إن شركته تستحوذ حاليا على حصة سوقية تصل إلى 40 % من إجمالى مبيعات مليون و300 ألف جهاز شهريا مؤكدا انه يستحوذ على المرتبة الأولى فى السوق المصرية منذ مارس 2016 حتى الآن يليه مجموعة العربى وإلـ جى.

وحول رؤيته للسوق المصرية خلال العامين الماضيين اكد حسن ان النصف الأول من عام 2017 كانت المبيعات متوقفة تماما بعد التعويم مباشرة ولكن فى النصف الثانى من العام بدأت المبيعات تتحرك مرة اخرى بثبات على الرغم انها كانت اقل من عام 2016
وتابع: مع بداية عام 2018 تغير الحال تمام حيث زادت اجمالى المبيعات بالسوق بنسبة نمو بلغت 26% عن العام السابق.

وارجع قاسم تلك الزيادة إلى الاحداث المهمة فى العام الحالى مثل العروض القوية التى تظهر سنويا فى يناير ثم شهر رمضان الكريم ثم اقامة بطولة كأس العام التى شاركت بها مصر، مشيرا إلى ان كل ذلك ساهم بشكل كبير فى زيادة حجم نمو السوق بتلك النسبة.

حول المناطق الاكثر شراء لمنتجات الشركة على مستوى الجمهورية والشاشات التى عليها إقبال قال حسن إن القاهرة هى الاعلى شراء لمنتجاتنا يليها محافظات الدلتا، مضيفا أن الشاشة حجم 55 بوصة هى الاعلى مبيعا حاليا.

وفيما يتعلق بخدمات ما بعد البيع قال حسن إن شركته لديها اكثر من 90 مركز صيانة على مستوى الجمهورية تقدم الخدمة لكل عملاء الشركة.

وفيما يتعلق برؤيته للمصنع شركته قال إن المصنع تم افتتاحه فى 2013، لإنتاج باقة متنوعة من شاشات سامسونج محليا، بداية من شاشات سامسونج بقياس 24 بوصة وصولا لتليفزيونات QLED قياس 82 بوصة. بالإضافة لذلك، يستثمر المصنع بقوة فى تطوير مهارات العاملين به، حيث قام بتدريب أكثر من 180 عاملا وفنيا على أحدث تقنيات التصنيع التى يتم تطبيقها فى مصنعنا ببنى سويف. يتم تصدير 80ــ85% من إنتاج مصنع سامسونج فى بنى سويف لعدد من دول الشرق الأوسط وأفريقيا، وهو ما يُعد شهادة عالمية على الجودة الفائقة لمنتجات المصنع.

تبلغ الطاقة الإنتاجية لمصنع

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا