الارشيف / أسواق المال / المصرى اليوم

«يوتيوب» يحذف 7.85 مليون مقطع فيديو بسبب التحريض والعرى

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

حذف موقع «يوتيوب» 7.85 مليون مقطع فيديو و1.67 مليون قناة، فى خلال الربع الثالث من 2018، من يوليو إلى سبتمبر، وفقًا لما نشره أحدث تقرير صادر عن جوجل.

وجاءت أهم إزالة لهذا العام فى شهر أغسطس، عندما قام الموقع بحذف قناة نظريات المؤامرة اليمينية ومقدم برنامج InfoWars الإذاعى أليكس جونز.

وأشار تقرير للموقع إلى أن معظم مقاطع الفيديو التى تمت إزالتها، وبنسبة 79.6% انتهكت سياساته المتعلقة بالرسائل غير المرغوب فيها، أو المحتوى المضلل أو عمليات الخداع، بينما تمت إزالة 12.6% منها بسبب العرى أو المحتوى الجنسى، وتمت إزالة حوالى 1% فقط من القنوات لتشجيع العنف والتطرف العنيف والمضايقات أو المحتوى المسىء، على الرغم من أن مقاطع الفيديو من هذا النوع قد اجتذبت أكبر قدر من التدقيق فى العام الماضى، وأكد التقرير أن «يوتيوب» سيحذف قناة بالكامل إذا تلقى 3 مخالفات فى غضون 3 أشهر.

وخضع الموقع مؤخرًا لعدة تحقيقات تُظهِر كيف يسلط الضوء على المحتوى المتطرف، حيث استدعى الرئيس التنفيذى لشركة جوجل ساندر بيتشاى للشهادة أمام الكونجرس فى الأسبوع الماضى حول نظرية مؤامرة محددة حول هيلارى كلينتون وسياسيين آخرين ومشاهير يشربون دماء الأطفال.

وقال بيتشاى إن موقع يوتيوب «يبذل باستمرار جهودًا للتعامل مع المعلومات المضللة»، لكن هناك «المزيد من العمل الذى يتعين القيام به».

قد تقرأ أيضا