صندوق النقد : اليونان بحاجة لتخفيف عبء الديون #ضجة_الاخباري

الاقتصادية نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حذر صندوق النقد الدولي حكومات منطقة اليورو من أنها بحاجة لمنح اليونان المزيد من تخفيف أعباء الديون على المدى الطويل، لمنع استبعاد البلاد من الأسواق المالية.وقال صندوق النقد الدولي في بيان إن تكاليف الديون طويلة الأجل في اليونان لن تكون قابلة للاستدامة في غضون 20 عامًا بسبب أهداف فائض الموازنة المرتفعة التي طالب بها الدائنون الأوروبيون كجزء من شروط ما بعد برنامج الإنقاذ في أثينا.

وقال الصندوق في تقييمه الاقتصادي النهائي للبلاد قبل خروجها من برنامج الإنقاذ في 20 أغسطس المقبل، إنه بدون المزيد من إجراءات تخفيف الديون، فإن اليونان ستكافح للحفاظ على قدرتها على الوصول إلى الأسواق على المدى الطويل.

ويأتي تحذير صندوق النقد في وقت تستعد فيه اليونان للعودة إلى أسواق رأس المال الدولية بعد ثماني سنوات من الاعتماد على قروض من حكومات الاتحاد الأوروبي والصندوق.

وأقرت الدول الدائنة لليونان في الشهر الماضي اتفاقاً لتخفيف عبء الديون يقضي بسداد بامتداد آجل سداد الدين حتى عام 2032.

وأشار التقرير إلى أن أن تكاليف الدين في اليونان ستؤدي إلى “ارتفاع مستمر دون انقطاع” بعد عام 2038، إلى نحو 20% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد سنوياً، مشيراً إلى أنه في هذه المرحلة ستكون هناك حاجة إلى مزيد من الإجراءات لضمان قدرة أثينا على تحمل الديون.

ويعتقد الصندوق أن مطالبة الاتحاد الأوروبي بأن تحقق أثينا متوسط ​​فائض أولي في الموازنة

قراءة المزيد ...

0 تعليق