الارشيف / أسواق المال / المصرى اليوم

«السياحة العربية» تشارك البحرين في إطلاق الدورة الثالثة لمهرجان البحر

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أطلق الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، والدكتور بندر آل فهيد، رئيس المنظمة العربية للسياحة، النسخة الثالثة من مهرجان البحر في المنطقة المحاذية للمرفأ البحرين المالي.

وحضر مراسم الافتتاح الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد بن عبدالله آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، بالإضافة إلى ممثلي الهيئة والقطاع السياحي ونخبة من الإعلاميين.

ويركز مهرجان البحر، منذ نسخته الأولى على الاحتفاء بالعلاقة التاريخية المميزة التي ربطت سكان البحرين بالبحر على مر العصور، واستعراض آخر التقنيات الحديثة في مجال السياحة البحرية من أنشطة ورياضات مائية، إلى جانب المبادرات التي أطلقتها هيئة البحرين للسياحة والمعارض للإسهام في تنشيط هذا القطاع السياحي الحيوي في المملكة.

وقال بندر آل فهيد، رئيس المنظمة العربية للسياحة، في تصريحات صحفية اليوم: «نشيد بجهود هيئة البحرين للسياحة والمعارض المتواصلة في تنظيم وإقامة مثل هذه الأحداث التي تساهم في الحفاظ على إرث البحرين البحري، وعرضها لزوار المملكة عبر توظيف التكنولوجيا المتطورة، كما نقدر جهودهم الحثيثة في تجديد وطرح المزيد من المبادرات الشيقة والجديدة عامًا بعد عام من أجل الارتقاء بالقطاع السياحي».

من جهته، قال الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض: إنه «بات مهرجان البحرين يحتل مكانًا بارزًا على تقويم فعاليات المملكة الشيقة، ويصب- كسائر مبادرات الهيئة- في تعزيز مكانة البحرين كوجهة سياحية عائلية متميزة، ومضاعفة إسهام القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي».

وأضاف أن «النسخة السابقة من مهرجان البحر نجاحًا كبيرًا بين الزوار من داخل البحرين وخارجها على اختلاف أعمارهم، من خلال الأنشطة الشيقة التي يوفرها هذا المهرجان العائلي الضخم، ونحرص دائمًا على تطوير وزيادة ما نطرحه من برامج وفعاليات لجذب المزيد من الزوار».

قد تقرأ أيضا