الارشيف / أسواق المال / المصرى اليوم

«مصر لتأمينات الحياة» تتجه لتوسيع نشاطها فى «التأمين البنكى»

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال أحمد عبدالعزيز، رئيس شركة مصر لتأمينات الحياة، إن الشركة تدرس التوسع خارجياً فى الدول العربية والأفريقية، وفقاً لخطة وقوة مركزها المالى، لتوصيل الخدمات للمصريين العاملين بالخارج، وتصدير الخبرات التأمينية لدول أخرى.

وأضاف «عبدالعزيز»، لـ«المصرى اليوم»، أن الشركة تتفاوض حالياً مع أحد أكبر البنوك التجارية لتقديم التأمين البنكى لعملائها، مشيراً إلى أن الشركة لديها تأمين بنكى، بالتعاون مع 4 بنوك، هى «التعمير والإسكان- الشركة المصرفية العربية الدولية- مصر إيران- المصرى الخليجى»، وتوجد مفاوضات مع أحد أكبر البنوك فى مصر لتقديم التأمين البنكى.

وأوضح أن الشركة تعمل حالياً على إعادة هيكلة منظومة الحاسب الآلى، باستثمارات تتراوح بين 10 و12 مليون دولار، بما يعادل 180- 210 ملايين جنيه، بالاستعانة بأفضل الشركات الأمريكية العالمية فى منظومة البرامج الإلكترونية، لتوسع الشركة فى ميكنة الأقساط والوثائق التأمينية، وسرعة ودقة استخراج البيانات، بما يسهم فى زيادة خدمة عملائهم بجودة عالية، وتقليل الوقت، وإطلاق منتجات إلكترونية جديدة، والتوسع فى التأمين البنكى، وسيتم الانتهاء من منظومة الحاسب الآلى بالكامل، نهاية ديسمبر 2019.

وأشار إلى أن الشركة وضعت خطة لإعادة هيكلة بعض الفروع عبر تخصيص مراكز خدمة للعملاء، تسهم فى زيادة خدمة عملائهم على مستوى المحافظات المختلفة.

وتستهدف الشركة نمو حصيلتها من التأمين الوارد من الخارج إلى 3 ملايين دولار، نهاية يونيو المقبل، مقابل 2 مليون دولار فى يونيو الماضى، بالتعاون مع شركات إعادة التأمين العالمية. ولفت «عبدالعزيز» إلى أن سعى الشركة لزيادة حصتها فى التأمين الوارد يهدف إلى زيادة دخول عملة أجنبية بالسوق المصرى، من خلال تحصيل الأقساط بالنقد الأجنبى، ومن المقرر أن يتم خلال 4 أشهر تدشين فرع مركز خدمة بالشكل الجديد فى الشيخ زايد، لتصل إلى 5 مراكز فى العام المالى الجارى على مساحات تتراوح بين 200- 300 متر، حسب رئيس الشركة، التى تمتلك 39.2% من إجمالى الأقساط التأمينية بالسوق المحلية.

وأكد رئيس مجلس الإدارة أن الشركة أطلقت خدمة الموبايل، بالتعاون مع جميع المحافظ الإلكترونية والبنوك، لتسهيل سداد الأقساط الشهرية للعميل إلكترونياً لتوفير جهد ووقت العميل فى الذهاب إلى فرع الشركة.

وكشف أن إجمالى أقساط الشركة تجاوز 4 مليارات جنيه فى يونيو الماضى، بزيادة 700 مليون مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى، بمعدل نمو تجاوز 20%، ونستهدف نمو الأقساط لتلامس 5 مليارات جنيه فى نهاية يونيو المقبل، موضحاً أن إجمالى التعويضات بلغ 3 مليارات جنيه فى نهاية العام المالى الماضى.

وأوضح أن صافى أرباح الشركة تجاوز مليار جنيه فى نهاية العام المالى الجارى، لأول مرة فى تاريخ الشركة، مقابل 816 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضى، نتيجة توسع أعمال الشركة وجذب عملاء جدد مستهدفين معدلات نمو بنسبة 20% على مستوى أعمال الشركة فى نهاية العام المالى يونيو 2019، طبقاً لخطة الشركة للسنة الثالثة على التوالى، حيث إن معدلات نمو أعمال الشركة بلغت 60% خلال 3 سنوات.

قد تقرأ أيضا