الارشيف / أسواق المال / السيارات / بوابة الوفد الالكترونية

نيولوك جديد لسوزوكى فيتارا 2019

الوفد .. تعتبر فيتارا الحصان الرابح لشركة سوزوكى اليابانية فى فئة السيارات المتوسطة متعددة الإستخدامات , و تمتعت بنجاح كبير خارج السوق اليابانى تحديداً فى المملكة المتحدة وأوروبا منذ عام 2015 وهي حالياً الطراز الأكثر شعبية في مجموعة سوزوكي.

المحرك

تم تجهيز سوزوكي فيتارا لأول مرة بمحركات ذات سعة صغيرة توفر فى الوقود الأول محرك بنزين سعة 1.0 لتر والثانى 1.4 لتر من طراز Boosterjet turbo لتحل محل محرك البنزين سعة 1.6 لتر, و توفر محركات Boosterjet مزيداً  من القوة وعزم الدوران وكفاءة أكبر و انبعاثات أقل أيضًا.

 تأتى فيتارا الجديدة ذات المحرك الذى تبلغ سعته لتر

واحد بفئتين  SZ4 و SZ-T مع محرك Boosterjet ، ويتوفر محرك ALLGRIP بالدفع الرباعي اختياريًا في الموديل SZ-T مع ناقل حركة يدوي.

أما طرازات فيتارا المجهزة بالمحرك الأكبر التى أطلقت عليها اسم SZ5 فجهزت بمحرك Boosterjet سعة 1.4 لتر الذي يوفر قوة ناتجة من 140 حصان و 220 Nm من عزم الدوران عند 1500 دورة في الدقيقة إلى 4000 لفة في الدقيقة.

لم توفر الشركة أية بيانات عن معدل استهلاك الوقود WLTP وأرقام انبعاث CO2 لكل من المحركات

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

, الا انها وعدت بالكشف عن تلك النسب وقت تقديم السيارة فى الأسواق.

التصميم

تم تعديل  خطوط السيارة في الخارج ، ووفرت  الشركة  تصميم جديد للعجلات، كما أعيد تصميم الشبكة الأمامية لتصبح مختلفة عن الطراز السابق ، ويتميز الجزء الخلفي من السيارة بتصميم جديد ومصابيح LED مميزة , أما مقصورة السيارة  فاستخدمت الشركة مواد جديدة ذات جودة عالية فى  لوحة الأجهزة العلوية التى تعمل باللمس وتتميز مجموعة العدادات بتصميم جديد مع شاشة عرض مركزية ملونة.

الأمان

وفرت الشركة لفيتارا 2019 تجهيزات تكنولوجية أكثر تطوراً من الناحية التقنية حتى الآن ،

تابع الخبر من المصدر

قد تقرأ أيضا