الارشيف / أسواق المال / السيارات / الفجر

نصائح لتصوير السيارة قبل عرضها للبيع على مواقع التواصل

لمن يرغب في شراء سيارة مستعملة ينظر على الأنترنت لفحصها من خلال الصور جيدًا، لذا يجب على الشخص المتقدم ببيع السيارة أن يتبع النصائح التالية لتصوير السيارة قبل عرضها وفقًا لما أوضحه كريستيان ماس من سوق السيارات Mobile.de:-

- قبل أن يقوم المالك بتصوير السيارة يتعين عليه تنظيفها بصورة جيدة من الداخل والخارج، وأوضح ماس أن الطلاء اللامع والإطارات والجنوط النظيفة والعناية بالمقصورة الداخلية تزيد من فرص الشراء بشكل واضح، كما أنها ترفع من سعر البيع.

- وبالنسبة لصورة مقصورة السيارة فإن الراديو المشغل يبعث على الحيوية، كما أن ضبط مساند الرأس والظهر على نفس المستوى يُظهر السيارة من الداخل مرتبة بشكل كبير.

- تكفي الهواتف الذكية الحديثة للقيام بعمل الكاميرا، وأشار أندرياس ليندلار مصور السيارات المحترف إلى أن الزاوية الواسعة تشوه الصورة، في حين أن البعد البؤري العادي عادة ما يعطي نتيجة أفضل.

- وينصح ليندلار بعدم التصوير من أعلى بشكل مائل، لكن بشكل أعمق، موصيا بمكان وقوف أقل من مستوى النظر وميل 45 درجة من الأمام والخلف.

- ولإظهار السيارة بشكل كامل يفضل تصويرها من جميع الجوانب، ولأسباب تتعلق بحماية البيانات ينصح ماس بعدم تصوير لوحة ترخيص السيارة من خلال تغطيتها بقطعة كرتون أو إخفاءها بعد ذلك على الكمبيوتر.

- ولخلق انطباع ديناميكي ينصح الخبراء الألمان بتدوير العجلات ناحية المصور قليلا، لكن في الصور الأمامية والخلفية والجانبية يتعين أن تكون الإطارات في وضع مستقيم.

- يتعين علاج العيوب البسيطة مثل الاتساخات الشديدة أو الخدوش البسيطة عن طريق المتخصصين.

- يرى ليندلار صعوبة في تقديم السيارة ليتم بيعها بشكل جميل وفي الوقت ذاته عدم إظهار أية عيوب، فالمصداقية مهمة في التصوير.

- ينصح ليندلار بتصوير السيارة في ضوء ساطع وتجنب الإبهار والضوء المعاكس، ولأنه في العادة ينعكس الضوء الصناعي في الزجاج أو الكشافات الأمامية يمكن أن تصير

تابع الخبر في المصدر ..