الارشيف / أسواق المال / السيارات / بوابة الوفد الالكترونية

التفاصيل الكاملة لصفقة استحواذ "عزالعرب" على "AVIS"

الوفد ..  

اكتب: باسل الحلواني

أعلنت مجموعة عز العرب للسيارات، عن استحواذها على "AVIS مصر"، الرائدة في مجال تأجير السيارات، حيث تستهدف المجموعة من خلال التحالف خلق أكبر كيان لتوفير حلول التنقل وتأجير السيارات في مصر، وذلك من خلال دمج علامة BUDGET لتأجير السيارات التي تمتلكها مجموعة عز العرب وتخدم من خلالها العميل المصري منذ أربعون عاما مع شركة AVIS لتصبح AVIS BUDGET EGYPT.

 

جاء اختيار مجموعة عز العرب، للاستفادة من اسمAVIS  العريق على مستوى العالم والخبرات المتراكمة في شركةAVIS  مصر، ويأتي هذا الاستحواذ كخطوة لتعزيز امكانيات مجموعة عز العرب داخل سوق السيارت لتقديم خدمة متكاملة وحلول عصرية استجابة لاحتياجات العميل في السوق المصري، والاستفادة من الإمكانيات التشغيلية الهائلة لعز العرب.

 

وقال مارك سرفوديديو رئيس مجموعة AVIS BUDGET العالمية:"شركة عز العرب لديها سجل حافل بالنجاحات كشريك لنا، ونحن نرحب بهم كممثل رسمى لعلامة أفيس التجارية فى مصر. فهى منطقة هامة بالنسبة لمجموعتنا، ونحن متحمسون لمواصلة وتنمية شراكتنا مع عز العرب".

 

وأكد هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة مجموعة عز العرب، أن الاستحواذ على AVIS سيحافظ على وجود اثنين من العلامات التجارية في السوق، حيث ستقوم BUDGET وAVIS  بتبادل هياكل الخدمات اللوجستية والتكنولوجيات، موضحًا أن هذه الخطوة  تستهدف أسطولًا من 1,000 سيارة، وستبدأ الشركة بـ 250 سيارة حاليًا، و 15 موقعًا، تصل إلى 50 موقعاً، باستثمارات مرتقبة

500 مليون جنيه بحلول نهاية العام 2019.

 

وتابع إن العلامتان التجاريتان ستحافظان على هوية منفصلة في وضعية عالمية، تتناسب مع الحلول الفعالة اليومية، وسوف تركز شركة AVIS BUDGET EGYPT على معالجة السوق المتميزة بشكل كامل، حيث ستضمن المجموعة التأجير، والتأجير التشغيلي، والخدمات الشاملة كلياً مثل الليموزين، خدمات سيارات خدمة العميل ومبيعات السيارات المستعملة.

 

وأضاف "عز العرب"، أنه سيتم بناء جميع مراكز الخدمات على أعلى مستوى عالمي متقدم مزود بأفضل التقنيات العالمية التي تلبي حاجة العميل، موضحًا أن الاستحواذ يأتي بالتزامن مع خطة الدولة لتنشيط السياحة وقطاعات الاستثمار التي شهدت ولا تزال تشهد نمواً قوياً لذا تتيح لنا مجموعةAVIS BUDGET EGYPT القدرة على تلبية الاحتياجات والتوسعات المتزايدة التي تنعكس عليها مع حلول فريدة ومتقدمة واستثنائية بكل المقاييس.

 

وبحسب تصريحات نيفين اللبان رئيس مجلس إدارة شركة AVIS BUDGET EGYPT، فإن الشراكة الجديدة، والتي ستتحول بمقتضاها AVIS BUDGET EGYPT لأقوى كيان من نوعه في السوق المصري،  تهدف للوصول الى ألف سيارة خلال 2019، وفتح 50 نقطة التقاء مع العميل، موضحة أن هناك تواجد بالفعل في مدن القاهرة والإسكندرية والغردقة وشرم الشيخ وتقتضي الخطة الاستثمارية للمشروع في

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

التوسع خلال 2019, مشيرة إلى أن المشروع الجديد سيعمل على تطوير الخدمات المقدمة للعملاء على غرار ما تقدمه الشركة الأم في جميع انحاء العالم.

 

وقالت نينا عز العرب نائب رئيس مجلس الادارة، إن خطة المشروع الجديد تأتي تماشيًا مع متغيرات السوق العالمية في التعامل مع القطاع، مشيرة إلى أن الشركة مؤهلة للتعامل مع جميع العملاء من مختلف الشرائح، سواء العميل الاستثنائي من خلال شركة "أفيس"، أو عميل "بادجت" التي تخدم العميل المتميز الذي يسعى للخدمة المتميزة والخيار الأفضل بسعر اقتصادي.

وتُعد AVIS BUDGET GROUP INC، شركة عالمية رائدة في مجال توفير حلول التنقل، من خلال علاماتها التجارية من AVIS وBUDGET، والتي لديها أكثر من 11 ألف موقع تأجير في حوالي 180 دولة حول العالم، وحوالي 31 ألف موظف.

وتدير مجموعة AVIS BUDGET معظم مكاتب تأجير السيارات في أمريكا الشمالية وأوروبا وأستراليا مباشرة، وتعمل بشكل أساسي من خلال المرخصين في أجزاء أخرى من العالم.

وتأسست شركة عز العرب عام 1975 وبدأت نشاطها في مصر بقاعة عرض واحدة, و5 موظفين يخدمون 120 عميل في العام، واليوم, أصبح لدى مجموعة عز العرب أكثر من 40 مقر في كل أنحاء الجمهورية, وتمثل نحو 18 علامة تجارية بمصر, مع أكثر من 800 موظف يخدمون ما يزيد على 15,000 عميل في العام.

وتعد عز العرب

تابع الخبر من المصدر

قد تقرأ أيضا