بالصور.. قيمة فولفو تخذل توقعات مالكتها جيلي

بوابة الوفد الالكترونية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الوفد .. كتب-محمود هاشم:

 

كانت جيلي تخطط لطرح العالمة التي تملكها، فولفو، للاكتتاب العام في البورصة، إلا أن ذلك قد يتم التراجع عنه بعد تقدير قيمتها بأقل من التوقعات المأمولة.

 

يأتي هذا حسب تقرير بلومبيرج، حيث يتوقع كبار المستثمرين بأن قيمة سيارات فولفو تتراوح بين 12-18 مليار دولار، في حين كانت تأمل جيلي أن تراوح قيمتها بين 16-30 مليار دولار.

 

هذا الطموح يأتي بناءً على التغييرات التي أجرتها جيلي في فولفو للسيارات منذ شراءها من فورد في 2010، إلى جانب بوليستر للأداء في 2015 وتحويلها مؤخرا إلى علامة تجارية كهربائية، مع إطلاق علامة لينك آند كو الفاخرة الصينية في 2016 مستندة على منصات العلامة السويدية وتقنياتها.

 

بالإضافة إلى ذلك، اشترت جيلي شركة تاكسي

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

لندن في 2013 وحولتها إلى شركة تاكسيات لندن الكهربائية، كما اشترت لوتس العام الماضي مع حصة في بروتون ومؤخرا استحوذت على حصة 9.7% في دايملر مالكة مرسيدس.

 

بعد كل هذه الاستثمارات، جيلي كانت تأمل في النهاية تحقيق عوائد مالية ببيع بعض أسهمها في فولفو بعد تسجيلها في بورصتي هونج كونج والسويد، إلا أنه بعد تقدير قيمتها بأقل من المتوقع، غالبا ما ستضطر العلامة الصينية تأجيل مخططاتها حتى تحسين إيراداتها ورفع تقديرات المستثمرين.

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

الاخبار الرياصة

أخبار ذات صلة

0 تعليق