<data:blog.pageName/> <data:blog.pageTitle/>

الزيودي: قمة الحكومات تناقش ارتفاع معدل الأحداث الطبيعية وقوتها

مجلة رجيم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي ثاني الزيودي، أن دولة الإمارات تأسست على منهج ومبدأ التسامح وهذه هي رسالتها التي تعمل على نشرها عالمياً. وأشار ثاني الزيودي في تصريحات لـ24 على هامش اليوم الثاني من أعمال القمة العالمية للحكومات في دبي، إلى أن الإمارات أرسلت من خلال استضافتها الأسبوع الماضي الزيارة التاريخية لبابا الفاتيكان البابا فرانسيس، والإمام الأعظم الشيخ الدكتور أحمد الطيب إمام الأزهر، رسائل عالمية بأنها دولة تسامح وأن العالم قادر على التعايش في أي مكان على الرغم من اختلاف الأديان والعقائد والألوان والجنسيات.

أفاد الزيودي بأن الإمارات ترسل رسائل التسامح من خلال احتضانها لأكثر من 200 جنسية يعيشون بسلام ويمارسون عقائدهم بحرية وسلام وأمان.

وقال الزيودي إن “الإمارات تواصل خلال الأسبوع الحالي تميزها باستضافة القمة العالمية للحكومات لعام 2019 وهي تستشرف المستقبل عبر التطرق للتحديات التي تواجه أجيال المستقبل وتعمل على إيجاد الحول المناسبة لهذه التحديات”.

وأكد الوزيرالإماراتي أن “التغير المناخي والبيئة جزء رئيسي من المحاور التي تتناولها القمة، حيث تم التركيز هذا العام على العلاقة المباشرة بين التغير المناخي وصحة الإنسان وأيضاً أهمية المحافظة على المحيطات”. 

وأضاف أن “صحة الإنسان تأثرت بشكل كبير من الحوادث الطبيعية التي تحدث وتتكرر بشكل كبير جداً مقارنة بفترة السبعينيات، حيث كان المعدل السنوي للحوادث الطبيعية 70 حدث طبيعي ووصل في عام 2017 إلى ما يقارب 400 حدث طبيعي وهذا دليل على ارتفاع معدل الأحداث الطبيعية وزيادة قوتها وعلى أنها تؤثر على المجمعات وتدمرها بالإضافة إلى أنها تؤثر على التركيبة السكانية وهجرة الناس ونقل الأمراض إلى هذه المجمعات”.

الزيودي: قمة الحكومات تناقش ارتفاع معدل الأحداث الطبيعية وقوتها

أخبار ذات صلة

0 تعليق