الفن / وشوشة

ما لا تعرفه عن المخرج الراحل شوقي الماجري‎!

هو صاحب رؤية إخراجية مُختلفة، في جميع الأعمال الفنية التي قدمها للجمهور، حينما تشاهد أي مسلسل له على الفور تقول أن ذلك العمل من إخراجه لأنه كان يتميز بصورة خاصة جدًا، نحنُ نتحدث عن المخرج التونسي شوقي الماجري، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم، عن عمر يناهز 58 عامًا، بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

وفي هذا التقرير نرصد بعض المعلومات لا تعرفها عن الراحل شوقي الماجري، سواء بمشواره الفني أو في حياته الشخصية.

أعمال فنية في الدراما السورية

كانت بدايات "الماجري" من خلال الدراما السورية عام 1998، حيث قدم أخرج الجزء الثاني من مسلسل "إخوة التراب"، وهو من تأليف حسن يوسف، بطولة أيمن زيدان، سوزان نجم الدين، سامر المصري، باسم ياخور. 

 وبعد ذلك العمل استطاع شوقي الماجري، أن يُثبت نفسه بين كبار مخرجي الدراما السورية، وقدم العديد من المسلسلات التي حققت نجاحًا كبيرًا، ومنها "عمر الخيام، الأرواح المهاجرة، أبناء الرشيد، الاجتياح".

"أسمهان".. نقطة تحول في مشواره الفني

في عام 2008 أخرج مسلسل سيرة ذاتية عن المطربة "أسمهان"، وبالتأكيد هذا العمل هو نقطة تحول في مشواره الإخراجي حيث تحدث عنه جميع النقاد، كما أشاد به الجمهور المصري والعربي، وقيل عنه مثلما ذكرنا أن له رؤية إخراجية مُختلفة.

مسلسلات مصرية لا تنسى

بعد مسلسل "أسمهان" والذي كان بمثابة بوابة دخوله إلى الدراما المصرية، قدم أعمالا تستحق المشاهدة، وجميعهماحقق نجاحا فنيا كبيرا، وهى "هدوء نسبي، نابليون والمحروسة، حلاوة روح، سقوط حر".

مشوار سينمائي قصير

لم يقدم شوقي الماجري، في السينما سوى عمل واحد فقط وهو "مملكة النمل" عام 2012، وهو تناول معاناة الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه والاحتلال، الفيلم بطولة صبا مبارك، عابد فهد، منذر ريحانة.

البداية والنهاية في سوريا

وكان آخر عمل المخرج الراحل شوقي الماجري، هو المسلسل السوري "دقيقة صمت" الذي عُرض ضمن السباق الرمضاني الماضي، تأليف سامر رضوان، بطولة عابد فهد، ستيفاني صليبا، خالد القيش، رنا شميس، فايز قزق، جهاد سعد، وبهذا العمل تكون بدايته في الدراما السورية وآخر عمل له هناك ايضًا.

حياته الشخصية

أما عن حياته الشخصية فهو طليق الفنانة الأردنية صبا مبارك، ولديهما ابن واحد اسمه "عمار" ولد يوم 28 مارس عام 2004.

وكانت يربط شوفي الماجري، وصبا مبارك علاقة صداقة حتى بعد انفصالهما، فهي التي أعلنت خبر وفاته، مثلما قال محمد ابن شقيقة المخرج الراحل، خلال مداخلة هاتفية في البرنامج التونسي "صباح الناس صباح اليوم"، أن طليقته "صبا مبارك" هي التي أعلمت العائلة بالخبر، وتابع، أن "الماجري" أصيب بذبحة قلبية في مدخل المستشفى وفارق على إثرها الحياة.

قد تقرأ أيضا