الارشيف / الفن / المصرى اليوم

دموع واستعراضات في افتتاح الدورة الثالثة لـ«الجونة السينمائي» ضجة الاخباري

لاقتراحات اماكن الخروج

بمشاعر مختلفة اختلطت فيها الابتسامة والدموع، أعلن مهرجان الجونة السينمائي الخميس افتتاح دورته الثالثة التي تستمر حتى 27 سبتمبر الجاري.

بدأ الحفل الذي تناوب على تقديمه مجموعة من الممثلين الشباب منهم كريم قاسم ورزالين البيه ومريم الخشت، بأغنية بعنوان «السينما حفلة» للفنان أكرم حسني ألقى بعدها كلمة رسم بها البسمة على وجوه الحضور.

وسرعان ما تحولت إلى دموع تتساقط من أعين الحضور في مسرح المارينا أثناء أداء المطربة السورية فايا يونان لأغنية «بنلف» التي كتبها ولحنها الموسيقار الراحل بليغ حمدي لرثاء العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ وتذكر بها المهرجان صناع السينما من ممثلين ومخرجين ومديري تصوير وكُتاب رحلوا هذا العام.

وفي كلمته، قال الناقد انتشال التميمي، مدير المهرجان، إن الدورة الثالثة للجونة السينمائي تشهد عروضا سينمائية لأفلام عالمية حققت نجاحات وجوائز دولية من مهرجانات كبيرة مثل كان وبرلين وتورنتو.

وأضاف أن عدد أفلام المهرجان وصل إلى 84 فيلمًا، منها 16 فيلما عرضًا عالميًا أول، تتنوع بين الروائية الطويلة والوثائقية والأفلام القصيرة.

وقالت الفنانة مني زكي، سفيرة النوايا الحسنة بمنظمة اليونيسيف، إن المنظمة عقدت اتفاقية مع مهرجان الجونة مدتها 5 سنوات هدفها الأساسي مناقشة قضايا الأطفال.

وأضافت: «مين يقدر أعمال سيدة الشاشة والفنانة ماجدة وفيروز وغيرها من الأعمال اللي كان الطفل بطل حدوتها، السينما ترجع لنا الأمل في مستقبل أجمل».

من جانبه، أعرب النجم العالمي مينا مسعود، بطل فيلم علاء الدين، عن سعادته بعودته إلى مصر وأعلن عن إطلاق مبادرته لتبني فنانين من دول مختلفة، وقال: «فخور بأني أنتمي لواحدة من دول الشرق الأوسط، وندعم جميع الفنانين لأنهم يعكسون حضاراتهم، وأعلن عن منح هذه الجائزة لبطلة الفيلم الفنانة المغربية نسرين راضي».

من جانبه، كرم المهرجان في حفل الافتتاح مخرجة الأفلام الوثائقية الفلسطينية، مي مصري، وسلمها المخرج الفلسطيني هاني أبوأسعد نجمة الجونة الإبداعية، فيما سيكرم المهرجان في حفل الختام الفنان المصري محمد هنيدي.

واختتم حفل الافتتاح بفقرة استعراضية لفرقة مياس اللبنانية الحاصلة على لقب «آراب جوت تالنت» هذا العام.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا