الارشيف / الفن / الوطن

بشرى: مهرجان الجونة "ركِِّب الأتوماتيك" - فن وثقافة - الوطن ضجة الاخباري

أبدت الفنانة بشري، سعادتها البالغة لحضورها الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي، اليوم، وقالت: "مبسوطين واحنا بنستحضر روح الدورة الأولى من مهرجان الجونة، وسعيدة بكل ضيوفنا اللي جايين من كل أنحاء العالم، وكل الناس اللي موجودة في المهرجان".

وسخرت "بشرى"، على هامش فعليات الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي، من حالة الطقس، بسبب الهواء الشديد، إذ قالت: "حتى الهوا النهاردة شديد شوية يمكن عن الدورة الثانية، احنا شبه الدورة الأولى".

وأشارت إلى أنها دائما ما تقول إن مهرجان الجونة السينمائي "ركِّب الأتوماتيك"، أي أصبح هناك فريق عمل يتم الاعتماد عليه، وهناك عدد كبير فيه كل شخص منهم يُدير جزيئة معين منه".

وعن فستانها، قالت: "الفستان الذي أرتديه من تصميم هشام أبو العلا، مصمم الأزياء المصري، وسعيد رمزي الاستايلست الخاص بيا، وهناك تعاون كبير بين الاستايلست والمصممين مع بعض، مثل سعيد رمزي ورمزي جلال، وسعيد رمزي وهشام أبو العلا، محدش بقى يشتغل لوحده، كلهم يتعاونوا عشان نطلع صورة مصر حلوة".

وانطلقت فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي، في السابعة من مساء اليوم الخميس، وتستمر حتى 27 من سبتمبر الجاري.

ويشارك بالمهرجان 12 فيلما في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و9 في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و23 في مسابقة الأفلام القصيرة، إضافة إلى 3 أفلام في البرنامج الخاص، ويعرض المهرجان 21 فيلما خارج المسابقة.

ووصل إلى الجونة عدد كبير من الفنانين، منهم "إلهام شاهين وأحمد الفيشاوي وصبا مبارك ومحمد رمضان نجلاء بدر ومدحت العدل"، كما يحضره "يسرا وهند صبري ومحمد رمضان وكندة علوش وعمرو يوسف ودرة وليلى علوي ونيللي كريم ومروان حامد وباسل خياط وظافر عابدين وفريد بوجدير".

النجم العالمي مينا مسعود، ضيف شرف المهرجان، الكندي صاحب الأصول المصرية، لاقى ترحابا فور وصوله إلى الجونة، حيث يحتل مكانة متقدمة في مجال السينما مؤخرًا، إذ جرى اختياره لتجسيد شخصية علاء الدين في فيلم ديزني "Aladdin، والذي تخطت إيراداته مليار دولار.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا