الارشيف / الفن / الوطن

مخرج سنغالي عن مهرجان الجونة: الأجواء رائعة للغاية.. "لمست ذلك بنفسي" - فن وثقافة - الوطن ضجة الاخباري

قال موسى توريه، مخرج وممثل من السنغال، ويرأس لجنة تحكيم إحدى المسابقات في مهرجان الجونة السينمائي، إنه للمرة الأولى يُشارك في مهرجان الجونة، وتواجد منذ الأمس في المدينة ويرى الأجواء رائعة للغاية، وعندما وصل أمس أحس روعة كل شئ، ولمس ذلك بنفسه.

وأضاف توريه، على هامش فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، الذي يُعرض على شاشة "ON e"، أنها ليست المرة الأولى الذي يكون فيها رئيس لجنة تحكيم بالمهرجانات السينمائية، ولكنه يّعتبر كل مرة كأنها المرة الأولى له، حيث يستمع للجميع أولا، ويلتزم الحذر والانتباه للكلمات والنظرات وأفكار الجميع، والمعايير التي تلمس كل الناس.

وتابع: "السينما للإنسانية، نحن نعمل دائما من أجل هذا الهدف، الإنسانية هي تعهد والتزام، دعيني أعطي مثالا حينما كنت في الكونغو قابلت أطفال جنود يقاتلون، لقد لمسني ذلك في قلبي ومشاعري وحزنت على ذلك".

وانطلقت فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي، في السابعة من مساء اليوم الخميس، وتستمر حتى 27 من سبتمبر الجاري. ويشارك بالمهرجان 12 فيلما في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و9 في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و23 في مسابقة الأفلام القصيرة، إضافة إلى 3 أفلام في البرنامج الخاص، ويعرض المهرجان 21 فيلما خارج المسابقة.

ووصل إلى الجونة عدد كبير من الفنانين، منهم "إلهام شاهين وأحمد الفيشاوي وصبا مبارك ومحمد رمضان نجلاء بدر ومدحت العدل"، كما يحضره "يسرا وهند صبري ومحمد رمضان وكندة علوش وعمرو يوسف ودرة وليلى علوي ونيللي كريم ومروان حامد وباسل خياط وظافر عابدين وفريد بوجدير".

النجم العالمي مينا مسعود، ضيف شرف المهرجان، الكندي صاحب الأصول المصرية، لاقى ترحابا فور وصوله إلى الجونة، حيث يحتل مكانة متقدمة في مجال السينما مؤخرًا، إذ جرى اختياره لتجسيد شخصية علاء الدين في فيلم ديزني "Aladdin، والذي تخطت إيراداته مليار دولار.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا