الارشيف / الفن / الوطن

الوطن | فن وثقافة | مصطفى خليل: السائح الروسي الأكثر إنفاقا في العالم

أكد الدكتور مصطفى خليل، عضو مجلس الأعمال المصري - الروسي، أنه لا يمكن الاستغناء عن سوق السياحة الروسية بمصر، موضحًا أن الدولة المصرية حريصة على تنوع سوق السياحة.

وأوضح "خليل"، أنه لا بد من التعامل مع السائح الروسي بشكل مختلف عن ذي قبل، موضحًا أنه يجب تعظيم الاستفادة من السياحة الروسية، خاصةً أن السائح الروسي الأكثر إنفاقًا على مستوى العالم. 

وتابع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه لا بد من تنويع المنتجات السياحية وإبراز المشروعات السياحية الجديدة العملاقة مثل مشروعات هضبة الجلالة. 

وذكر عضو مجلس الأعمال المصري - الروسي، أن الروس منبهرون بما يحدث في مصر من تنمية وبناء شبكة طرق جديدة والعاصمة الإدارية الجديدة وأنفاق بورسعيد، لافتًا إلى أن كثرة المشروعات القومية الضخمة يعني أن مصر بلد آمن وهو ما سينعكس بالإيجاب على معنويات السائح الروسي ويجعله آمن على نفسه عندما يحل ضيفًا على مصر. 

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد عاد إلى القاهرة بعد زيارة لروسيا استمرت لمدة 3 أيام، عقد خلالها لقاء قمة مع الرئيس فلاديمير بوتين، في منتجع سوتشي.

وتعد الزيارة دفعة جديدة للتعاون البناء المتواصل بين القاهرة وموسكو وللعلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين، ومن المقرر أن تتناول توسيع التبادل التجاري والاستثماري وتنشيط الحركة السياحية، إلى جانب بحث قضايا الشرق الأوسط بما يحقق الحلول السلمية لأزماتها.

وأكد الرئيس السيسي أنه ناقش مع الرئيس بوتين عودة خطوط الطيران المباشر لشرم الشيخ والغردقة.

 

قد تقرأ أيضا