الارشيف / الفن / الوطن

بـ"مصر تستطيع" و"مساء DMC".. مدكور يواجه منتقدي الإعلام ببرامج إيجابية - فن وثقافة - الوطن ضجة الاخباري

انتقد الإعلامي شريف مدكور، الهجوم على الإعلام المصري بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك خلال بث مباشر على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث قال، "الناس اللي بتقول الإعلام المصري وحش، ومش عارف إيه، انتوا أصلا بتتفرجوا على التليفزيون، طب ما تحاول تتفرج جايز تلاقي حاجة كويسة".

وذكر مدكور، أنه من حقه الدفاع عن مهنة الإعلام كونها تمثل "أكل عيشه" على حد وصفه، وهناك نماذج إيجابية عديدة في التليفزيون المصري على الجميع متابعتها، حيث ذكر إنه بالنسبة لبرامج التوك شو فهناك برنامج "مساء DMC"، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري على شاشة "DMC"، واصفًا إياه بأنه نموذج لبرنامج توك شو محترم يستضيف مجموعة من الضيوف الجيدين للغاية، "برنامج مفهوش أفورة، فيه مذيعيين على قدر كبير من الثقافة ، إيمان الحصري مهذبة وشيك ومش بيطلع منها العيبة ، برنامج مفهوش زعيق، ويقدمه أيضًا الإعلامي رامي رضوان اللي بفتخر بيه ديما لأنه بدأ من الصفر".

وأضاف الإعلامي، أن هناك برنامج "صاحبة السعادة" الذي تقدمه الإعلامية إسعاد يونس، وهذا البرنامج لا يمكن مقارنته بأي برنامج أخر كونها "ملكة واستاذتنا وعلى راسنا من فوق"، وهناك العديد من البرامج قامت بتقليدها ولكنها فشلت فشل ذريع، موضحًا أن برنامج "معكم" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي على شاشة "CBC" من البرامج الفنية المبهرة التي ليست بها أي لفظ خادش وهو برنامج يليق بالإعلام المصري.

وأوضح مدكور، أنه يُقدم برنامج " 4 شارع شريف" على شاشة "الحياة" ومعظم مشاهديه من كبار السن، ومؤخرا من الشباب ويحصل على نسبة مشاهدات عالية، ويستضيف فيه نانسي توفيق والتي تكشف طرق التربية الصحيحة للأبناء ، كما أنه يستضيف في كل اسبوع سعاد سليمان للحديث عن شخصية تاريخية مؤثرة.

وأشاد الإعلامي، إلى أن الإعلامي أحمد فايق مقدم برنامج "مصر تستطيع" على شاشة "DMC" يبذل مجهودًا جبارًا في برنامجه، كما أن الإعلامية ريهام السهلي مقدمة برامج على شاشة "Extra news"، وهي إعلامية محترمة ومتألقة وملتزمة، " مذيعة مقربة ليا وشهادتي فيها مجروحة بشياكتها وأناقتها"، وكذلك الإعلامي الشاب حسام حداد على نفس القناة ، والإعلامي عمرو خليل شبانه مقدم برنامج "اليوم" على شاشة "dmc".

وأكد أن كل هؤلاء الإعلاميين محترفون، ولا يوجد إعلام موجه في مصر، مضيفًا :" 11 سنة اشتغل في صباح الخير يا مصر محدش قالي اتكلم اية ولا مقولش اية أيام مبارك، وأيام الاخوان في عهدهم محدش قالي أقول اية ومقولش اية ، وأيام المجلس العسكري، وايام عدلي منصور ، والوقت الحالي بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مفيش اي إملاءات".

ووجه رسالة للمشيدين بالإعلام الغربي :" هو يعني قناة سي إن إن مش موجهة؟، لا موجهة، طب قناة الجزيرة القطرية مش موجهة، لا موجهة طبعا"، موضحًا أنه توقف عن التحدث في الأمور السياسية من تلقاء نفسه "بمزاجي محدش قالي"، مضيفًا :"  اللي هيقولي بطبل وأزمر لا أهتم، محدش بيديني أوامر و ميفرقش معايا قولوا اللي أنتوا عاوزينه، أنا حصلي أقوى مرض في الدنيا ومهتمتش".

وأكد أن التليفزيون عند نشأته لم يكن يهدف للحديث عن الأخبار والسياسة، بل تم اختراع التليفزيون للترفيه عن البشر بطريقة راقية و"المفروض تكون البرامج ترفيهية زي ما حاصل دلوقتي ومصر بدأت دلوقتي الصح"، موضحًا أن كل الموبيقات التي يقوم بها الشباب على "اليوتيوب" يتكسبون من ورائها ملايين الجنيهات وهم في نظر المواطنين أبطال.

واستنكر، "هل بتشوفوا بعض الشباب اللي هما بيقعدوا يقولوا كلام قبيح وواحد يطلع مع مراته يعمل حاجات غريبة، انتوا عاوزين احنا نعمل كده، الإعلام المصري زي الفل والغلط مش في الإعلاميين الغلط فيكم، ومن حقي أدافع عن شغلي، وأنتوا اللي مش بتابعوا ومش واثقين فينا وكل واحد حر وينام على الجنب اللي يريحه".

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا