الارشيف / الفن / الوطن

الوطن | فن وثقافة | موسى يهاجم رويترز: "سمعتها سقطت".. كل أخبارها عن الدول العربية مفبركة

شن الإعلامي أحمد موسى هجومًا عنيفًا على وكالة "رويترز"، بسبب نشرها خبرا مزورا عن إعفاء القنصل السعودي بمدينة إسطنبول التركية، محمد العتيبي، من منصبه، قالت إنها نقلته عن صحيفة "سبق" السعودية، وذلك على خلفية اختفاء الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي. 

وقال "موسى": "وكالة رويترز كانت عريقة ومصدرًا جيدًا للأخبار والأنباء لكن مصداقيتها وسمعتها وأخلاقها سقطت، لكنها أصبحت تفبرك الأخبار للإضرار بالدول العربية، هي تريد توريط المملكة في القضية ولم تتحرَ الدقة فيما نشرته عن العتيبي". 

وأوضح خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "فضيحة رويترز لفت الكرة الأرضية، وبينقلوا الخبر عن صفحة وهمية اتعملت من 3 أيام، عملوا نفس الكلام ده معانا أكتر من مرة". 

وتابع: "رويترز صارت ضمن عدة وسائل إعلام وصحف ووكالات تستهدف دول المنطقة وعلى رأسها مصر والسعودية والإمارات، مثل الجزيرة، cnn، france 24، واشنطن بوست، trt.. بقالهم 14 يوم شغالين من نفس المطبخ على قضية خاشقجي، بقيادة مزمار الشيطان المسمى بقناة الجزيرة". 

كانت "رويترز"، اعتذرت عن الخبر، الذي نشرته بخصوص خبر إعفاء القنصل العام السعودي بإسطنبول محمد العتيبي من منصبه، بعد أن كانت قد نشرت تفاصيل نقلتها عن موقع "سبق" السعودي.

وتصاعدت وتيرة الأحداث على خلفية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في تركيا بعد مزاعم أنقرة بوجوده داخل السفارة السعودية في إسطنبول، وهو ما أعقبه اتخاذ بعض الدول مواقف عدائية ضد السعودية، ومازالت التحقيقات بشأن القضية مستمرة.

قد تقرأ أيضا