الارشيف / الفن / الوطن

الوطن | فن وثقافة | "ديكتاتور وطرشجي ومهيطل".. أوصاف اشتهر بها أردوغان في "التوك شو"

شن مقدمو برامج "التوك شو" المصرية هجومًا حادًا على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بسبب سياساته الداعمة للعمليات الإرهابية، وقمعه للصحفيين ووسائل الإعلام، خاصة خلال الشهور التي تلت تحركات الجيش في يوليو 2016، التي يصفها مراقبون، ووصفها مذيعو التوك شو بدورهم، بأنها مصطنعة لتمرير القرارات الديكتاتورية الأردوغانية، حيث اعتقل النظام التركي مئات الصحفيين خلال تلك الفترة.

أحمد موسى.. أردوغان طرشجي وديكتاتور مستبد.

سخر الإعلامي أحمد موسى، من تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حول بحث فريق المحققين التركي عن وجود مواد سامة داخل القنصلية السعودية خلال تعليقة على قضية اختفاء الكاتب السعودي جمال خاشقجي، قائلًا :" تصريحات ماتخرجش غير من راجل طرشجي، وأردوغان فعلًا طرشجي ومش فاهم في حاجة".

من ناحية أخرى قال موسى، إن قرار رجب طيب أردغان، الرئيس التركي، بتعيين نصف أعضاء المجلس الأعلى العسكري التركي من المدنيين سيدمر الجيش التركي، موضحًا أن شمول المجلس العسكري على أغلبية مدنية لا يحدث إلا في دول الموز، واصفًا أردوغان بأنه ديكتاتور مستبد.

أحمد موسى.. أردوغان "بهلول في إسطنبول" و"خروف تركي"

وسخر الإعلامي من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد ارتدائه الزي العسكري أثناء زيارة القوات التركية على الحدود السورية، معلقًا عليها بـ "الأسطى رجب وبهلول تركيا"، مؤكدًا القوات التركية قامت بشراء هذا الزي من مدينة اسطنبول من إحدى المحلات التي تبيع الملابس العسكرية

ووصف أحمد موسى الرئيس التركي أردوغان بـ"الخروف التركي"، متابعاً "مش عاوزين نبقى محترمين على طول ويجب أن يكون هناك ردا حاسماً على هذا الرجل المتآمر"، وذلك بعد الإساءة لمصر.

أحمد موسى .. أردوغان مهيطل

وطلب الإعلامي أحمد موسى، من رجب طيب أردوغان رئيس تركيا بالكشف عن مصير جمال خاشقجي، واصفا أردوغان بالشخص "المهيطل"، لأن أردوغان ليس لدية أي معلومات عن تلك القضية.

عمرو أديب.. أردوغان محتل ورداح

علق الإعلامي عمرو أديب، على المشادة الكلامية التي نشبت بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس وزراء دولة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، حول احتلال الأول لمدينة عفرين السورية، والأخير للدولة الفلسطينية، قائلًا:" أول مرة أشوف خناقة بين محتل ومحتل، الأثنين كانوا سمن على عسل تحس إنهم روميو وجولييت دولوقتي بيردحوا لبعض".

عمرو أديب.. أردوغان ديكتاتور رسمي

شن الإعلامي عمرو أديب هجومًا على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بسبب التعديلات التي أجراها في الدستور التركي، قائلًا: "أردوغان ظبط نفسه وبقى ديكتاتور رسمي.. وعلى فكرة فيه شبهات حول نتائج الاستفتاء والغريب أنه خسر الاستفتاء في أكبر 3 مدن في تركيا".

يوسف الحسيني.. أردوغان منحط

واستنكر الإعلامي يوسف الحسيني، وصف الرئيس التركي أردوغان بأنه زعيم القضية الفلسطينية، قائلا: "دي كارثة، دي حالة انحطاط ما بعدها انحطاط أن يطلق على هذا أنه زعيم لهذه القضية".

حمدي رزق.. أردوغان مهووس وعاوز قطع لسانه

استنكر الإعلامي حمدي رزق، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بسبب تطاوله على مصر في كلمته بالأمم المتحدة، وقال "رزق" : "أتحدث عن هذا المهووس التركي، الذي طال لسانه أكثر مما يجب، ولابد من قطعه".

وأضاف "أنا لا أطالب بقطع العلاقات، ولكني أطالب بوقفة حازمة من هذا التطاول المجرم في محفل عالمي على سيدة الشرق الأوسط، وبانية الحضارة مصر العظيمة"

الإبراشي.. أردوغان وقح ومجنون

استنكر الإعلامي وائل الإبراشي، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بسبب تطاوله على مصر في كلمته بالأمم المتحدة، قائلا: "ده وقح ومجنون".

تامر أمين.. أردوغان فاجر وغبي

قال الإعلامي تامر أمين، إن ما حدث في مدينة عفرين السورية هو اعتداء تركي صريح، وغير مقبول تحت أي مسمى، حيث ليس من حق دولة الاعتداء على أي دولة أخرى، مضيفا: "إيه الفجور ده جايبينه منين، انتم قلعتم برقع العقل مش بس برقع الحياء، ده رئيس غبي".

معتز عبد الفتاح.. الرئيس التركي أفاق

وجه الإعلامي معتز عبد الفتاح، رسالة إلى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قائلاً "الله يخرب بيتك، إنت رجل أفاق تتلاعب بالألفاظ، وتتعامل مع الأمور وفق مصالحك، ولا تلتزم بالقيم المجتمعية"، وذلك بسبب سياساته التخريبية ودعمه للإرهاب.

 

قد تقرأ أيضا