الارشيف / الفن / وشوشة

حوار/ كريم قاسم: "ولاد رزق2" من الأفلام الصعبة.. وأحمد عز "بتاع سينما"

فنان شاب، حفر اسمه وملامحه فى ذهن الجمهور، بعد نجاح فيلمه "أوقات فراغ"، قدم عدة أدوار كوميدية، تراجيديا، أكشن، واستطاع من خلال هذه الأدوار أن يصل إلى قلب الجمهور خصوصا بعد ظهوره فى "ولاد رزق الجزء الأول" ليبدع فى شخصية "رمضان رزق" ليكمل النجاح فى "ولاد رزق2"، هو الفنان كريم قاسم.

حرص "وشوشة"، على إجراء حوار خاص معه، للحديث عن كواليس العمل، وكيف استعد لدوره فى الفيلم، والصعوبات التى واجهته أثناء التصوير.

نص الحوار............

فى البداية.. كيف استعديت لدورك فى فيلم "ولاد رزق2"؟

بدأت العمل على السيناريو مع المخرج طارق العريان، فى شهر سبتمبر الماضي عن طريق جلسات تحضيرية كثيرة، وبروفات على الدور استمرت ثلاثة أشهر، وفى البروفات حدث تطوير لتفاصيل كثيرة فى السيناريو كى تتطور الشخصية، وإضافة تفاصيل لها لم تكن موجودة فى الجزء الأول.

وما رأيك فى ردود الأفعال حول شخصيتك فى الفيلم؟

ردود الأفعال كانت إيجابية وجميعها أسعدتني، ولم يكن في حسباني أن تلقى الشخصية كل هذا الترحاب من المتابعين والجمهور، فأنا أعتبر فيلم "ولاد رزق" بجزئيه الأول والثاني من أهم الخطوات التي خضتها في مشواري الفني، وراهنت على نجاحه في الجزء الأول وكررت الرهان في الجزء الثاني بشكل كبير، نظرا لعوامل كثيرة تؤكد نجاحه، مثل المؤلف صلاح الجهيني والمخرج طارق العريان وأبطال العمل، ولا أعتقد أن دور رمضان رزق سيتكرر بسهولة في المستقبل.

ماهي الصعوبات التي واجهتك أثناء تصوير مشاهدك في "ولاد رزق 2"؟

فيلم "ولاد رزق" من الأفلام التي تعد صعبة في تصويرها، وصلنا في بعض الأوقات لاستمرار التصوير أكثر من 20 ساعة في اليوم وبذلنا مجهودا غير متوقعا، لرغبتنا في تقديم عمل يبهر الجمهور، وأصعب ما تعرضنا له هو تصويرنا عدد من المشاهد بملابس شتوية في الصيف، فكان الأمر مرهقا جدا.

كيف كانت كواليس العمل مع كل صناع الفيلم؟

تعاون جيد جدا، فنحن جميعا نسعى لتقديم أفضل ما لدينا لكي يخرج العمل بشكل رائع يتناسب مع طبيعة الجمهور العاشق لكل نجم وجد في العمل، وتشرفت بالعمل للمرة الثانية مع المخرج طارق العريان، لأن الطريقة التى يعمل بها مختلفة وجديدة، وأعتبره مخرج من "عالم تاني" حيث استطاع أن يظهر كل شخصية في الفيلم بشكل مختلف عن الأخرى، بالإضافة إلى وجود سيناريست "محنك" ومبدع كصلاح الجهيني الذي يتميز بسلاسة كلماته التي تساعد الممثل على تكوين ملامح الشخصية منذ الوهلة الأولى لقراءة السيناريو، هذا بجانب نجم شباك مثل أحمد عز الذي يراه الجمهور "بتاع سينما" وأعتبره "نمبر وان" في الوقت الحالي، كل هذه أسباب جعلت فيلم ولاد رزق "معلم" مع الجمهور.

كيف كان وضع "ولاد رزق2" مع الأفلام التى عرضت معه فى عيد الأضحى؟

أتمنى التوفيق والنجاح لجميع الأعمال السينمائية المطروحه أمام "ولاد رزق2" في الوقت الحالي مثل "الفيل الأزرق2" و"خيال مآتة" و"الكنز2" وسعيد بهذا التنافس بين نجوم الشباك أحمد عز، كريم عبد العزيز، وأحمد حلمي، لأن ذلك يصب في مصلحة السينما المصرية ويعود على الجمهور بتقديم أعمال راقية ومتنوعة تشغل تفكيرهم لفترة زمنية طويلة.

كيف ترى وجود نجوم كثيرة شاركت في الفيلم كـ"ضيوف شرف"؟

في الحقيقة هذا أمر جيد، لأنه يعطي للفيلم قيمة ثقيلة وإضافية بنجوم لهم جمهور كبير وهذا يساهم في نجاح العمل، فوجود نجوم كبار حتى ولو ضيوف شرف يقوي الفيلم ويعلي منه.

ما الشخصية التى تتمنى تجسيدها فى المستقبل؟

أتمنى المشاركة في بطولة عمل تاريخي لأن هذه النوعية من الأفلام والمسلسلات تستهويني وتعجبني.

 

قد تقرأ أيضا