الارشيف / الفن / المصرى اليوم

بعد وصول الجمهور إلى 15 ألف مشاهد.. زيادة منافذ بيع تذاكر مهرجان «القلعة»  ضجة الاخباري

لاقتراحات اماكن الخروج

وجهت د. إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، بزيادة منافذ بيع تذاكر مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقي والغناء في نسخته الثامنة والعشرين لاستيعاب أكبر قدر من الجمهور الذي تجاوز خمسة عشر ألف مشاهد في ثالث أيام فعالياته.

وشهدت وزير الثقافة فعاليات الليلة الثالثة من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء، والتي أحياها كل من فريق «مسار إجباري» والمطرب محمد محسن.

وأبدت «عبدالدايم» سعادتها باستجابة الجيل الجديد لرسائل الثقافة التب تدعو إلى انتقاء المواد الابداعية المتنوعة والهادفة إلى السمو بوجدان المجتمع وتحقيق محاور التنمية المستدامة، وأشارت إلى أن السلوك الحضاري للأعداد الغفيرة التي تواجدت بالحفل يعد مردودا ايجابيا لجهود الدولة في مجال بناء الإنسان والناتجة عن الإيمان بأهمية دور الفنون الجادة في تنمية وتطوير الوعي.

وقال د. مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، إن الإقبال الجماهيري على الحفلات يعكس مكانة دار الاوبرا والثقة في وزارة الثقافة وما تقدمة الأوبرا من فنون ويؤكد ايمان الدولة بدور الثقافة والابداع في بناء الانسان مما يساهم في تنفيذ التنمية المستدامة التي نسعي جميعا إلى تحقيقها تماشيا مع الاستراتيجية العامة للدولة التي تهدف إلى الاهتمام بالشباب والمواطن المصري .

استهل الحفل باستقبال حار من الجمهور لفريق «مسار إجباري» والذي قدم أغنيات «متخافش، افتح بيبان، حاوى، شيروفوبيا، زيك انا، مساومات، كانت هتفرق في الوداع، ومقاطع من الأوبريت الشهير الليلة الكبيرة».

ثم اصطحب محمد محسن الجميع في رحلة إلى عالم الطرب بعدد من روائع سيد درويش كان منها «أهو ده اللى صار- الحلوة دى- التحفجية وكل دة كان ليه» لموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، ومن أعماله الخاصة «تمر الليالى، في قلبى مكان، ما املكش، يا حبيبتى، حبايب زمان، أنا اتوب عن حبك، قد إيه القلب يعشق، يا غنوة مبتكملش، نشبه لبعض» كما استعرض امكانياته الفنية بأداء أغنية «قلبى يحبك انتى» باللهجة التونسية والتي نالت إعجاب الجمهور.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا