الارشيف / الفن / الفجر

"رب الكون ميزه بميزة".. حكاية حمو بيكا

بين الحين والآخر يظهر مُغني أو مهرجان شعبي، يحقق أصداءا ونجاحا بين صفوف المحبين لمثل هذه النوعية من الأغاني، اختلفنا أو اتفقنا، فلا ننكر أن هناك قاعدة جماهيرية تساعد على انتشار هذه المهرجانات، وتحقيق شهرة كبيرة لأصحابها، فضلا عن ملايين المشاهدات التي يرصدها موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب.

ومن بين هؤلاء المغني "حمو بيكا" الذي نال شهرة كبيرة مؤخرا، قد لا يكون تبادر هذا الاسم إلى أذهان البعض، ولكن عند البحث عنه، سنجد أنه لديه قاعدة جماهيرية وشهرة واسعة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر قناته الخاصة بموقع اليوتيوب، التي حقق من خلالها أرقاما كبيرة من حيث عدد المشاهدات لأغانيه، فضلا عن تصدره مؤخرا لتريند موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وعلى الرغم من أن حمو بيكا، كان متواجد على ساحة الغناء الشعبي منذ فترة، إلا أن صيته لم يُذاع إلا مؤخرا بعد صدور ألبومه "المنفرد في الساحة" حيث ضم 40 أغنية تعاون فيها مع أشهر مطربي المهرجانات الشعبية في مصر، ومن هنا بدات رحلة شهرته وانتشاره.

من بين المهرجانات التي يرددها الشباب المحبين لمثل هذه النوعية من الأغاني، "بيع شيطانك" وحققت أكثر من 11 مليون نسبة استماع عبر موقع اليوتيوب، وهو مؤشر قوي على انتشار وشهرة مغني المهرجان حمو بيكا.

وطرح أمس 7 أكتوبر، مهرجان جديد بعنوان "العالم الفاصل"، وعلى الرغم من عدم مرور 24 ساعة على ميعاد طرحها فحققت 23 ألف مشاهدة.

انتشر في الأيام الماضية، عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيديو من كواليس تسجيل مهرجان جديد بعنوان "رب الكون ميزنا بميزة"، وظهر حمو، وهو ينطق كلمات الأغنية بشكل كوميدي وهو ما أدى إلى سخرية النشطاء من الفيديو الذي حقق ملايين المشاهدات، وتم مشاركتها بشكل واسع على صفحاتهم، وتخطى المهرجان المليون مشاهدة بعد طرحه بأيام قليلة.

إذا كنت من رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وقامت بالبحث عن حمو بيكا، فستجد انقساما بين الشباب فمنهم من يبدى إعجابه بكلمات المهرجانات الخاصة به، ومنهم من يسخر من جمهوره.

ومن بين هذه التغريدات المؤيدة له:

تابع الخبر في المصدر ..