الارشيف / الفن / موقع جولولي

صورة تثير الجدل حول ديانة أبناء شاروخان.. شاهد

  • 1/2
  • 2/2

كتب - فتحي خلاف

تعهد الكثيرون بإلغاء متابعتهم للنجم الهندي الكبير شاروخان على Instagram، عقب نشره صورة لطفله الصغير أبرام ، وهو يؤدي بعض “الصلوات” احتفالا بالمهرجان الديني الهندوسي “جانيش تشاتورثي”.

في الصورة التي أحدثت جدلاً كبيرا على مواقع التواصل، يظهر أصغر أبناء الممثل المسلم الذي تمتد جذوره إلى باكستان، وهو يركع في صلاة أمام معبود هندوسي -بحسب معتقداتهم- وهو ما استفز شريحة كبيرة من جمهور الفنان.

ومع أن الهند بلد علماني ودستوره يعطي مواطنيه الحق في ممارسة شعائر أي دين دون التعصب تجاه الآخرين. ومع ذلك ، قد لا يكون هذا هو الحال مع العديد من متابعي ملك بوليوود ، شاروخان.

وجاءت التعليقات على الصورة المنشورة، تشكك في معتقداته الدينية لسوء الحظ ، تحوّل قسم التعليقات إلى كراهية مع سؤال العديد عن دين خان. خرج العديد من المعلقين لانتقاد النجم ، وسأل كثيرون خان إذا كان من المناسب له أن يعبد صنمًا.

من ناحية أخرى، يتمتع نجم بوليوود شاروخان بأسرة علمانية. في فيلم وثائقي أذيع عام 2005 بعنوان - The Inner and Outer World of Shah Rukh Khan ، كشف خان أن أطفاله منفتحون على جميع الأديان وأنهم يقرءون أشعار الهندوسية وغيرها على نفس القدر من الإيمان والحماس.

وقال

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا