الارشيف / الفن / سيدتى

دلال عبد العزيز: أُحب السينما الواقعية.. و"سوق الجمعة" عمل فني رائع

أعربت الفنانة القديرة دلال عبد العزيز، عن سعادتها بالمشاركة في فيلم "سوق الجمعة" والذي يُعرض حاليًا بجميع دور العرض.

وقالت "دلال" في تصريح خاص لـ"وشوشة": "سوق الجمعة عمل فني رائع ومتكامل، وكنت اتمنى أن نقدم فكرة مثل فكرته في السينما المصرية، فهو يعتمد على إظهار البشر بكافة طبقاتهم والمعاناة التي يعانون منها، وقد قمت بالذهاب إلى السوق الحقيقي قبل تصوير الفيلم بعامين، وشاهدت التجار وهم يعملون والملابس التي يرتدونها، فهي فكرة عظيمة أن تُقدم على شاشة السينما".

وأضافت أن ما جذبها للشخصية أنها سيدة أرملة تزوجت في سن صغير وزوجها توفى، وأنجبت ولدين وتقوم بدور الأب والأم في حياتهم، ولديها شاب جامعي وملتزم والذي يُجسده محمد عز، ولكنه يعيش في بيئة عكس طموحاته وأحلامه التي يحاول تحقيقها ويواجه بعض المواقف في السوق خلال الأحداث، والآخر الذي يُجسده عمرو عبد الجليل يدعى خرطوش حكمدار السوق وكبير الحارة، وهو ليس بلطجيًا، ولكنهم يتعمدوا على إظهار جوانب آخرى في شخصيته كالقوة والشراسة.

وتدور أحداث الفيلم حول عالم سوق الجمعة الذي يرتاده الفقراء كل أسبوع، والارتحال مع التجار المتواجدين وحياتهم الشخصية وتعاملاتهم مع الزبائن.

يُذكر أن فيلم "سوق الجمعة" من بطولة: عمرو عبد الجليل وصبري فواز وريهام عبدالغفور ودلال عبدالعزيز ومحمد لطفي وأحمد فتحي ونسرين أمين وسلوي محمد علي ومحمد عز ومحمود حجازي ونهي صالح وقصة محمد الطحاوي وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان وإنتاج أيمن وأحمد عبد الباسط وإخراج سامح عبدالعزيز.