الارشيف / الفن / الفجر

"رحلة حياة" معرض لـ آدم حنين ورمسيس مرزوق

تفتتح مكتبة الإسكندرية اليوم الخميس 2 أغسطس 2018 بقاعة المعارض الشرقية، معرض "رحلة حياة"، وهو ثمرةً لنتاج فنانَيْن مصريين من عمالقة الفن التشكيلى، وهما فنانان مصريان تخطت أعمالهما المحليةَ إلى العالمية، وأثَّرا بِفنَّيْهما تأثيرًا كبيرًا على المستويين الأكاديمى والتطبيقى. 

فعندما نذكر فن النحت يتبادر إلى الأذهان اسم الفنان القدير "آدم حنين"، وعندما نتحدث عن فن التصوير دون شك يسطع اسم الفنان الكبير "رمسيس مرزوق"؛ وهما اللذان استطاعا بأعمالهما التأثير والتغيير فى تذوق الفنون التشكيلية، وخَلْق جيل جديد من الشباب امتلأت عقولهم ووجدانهم بنور الفن.

فالفنان رمسيس مرزوق أو ساحر الضوء، وهو اللقب الذى أطلقته الصحافة الأوروبية عليه، والذى اختارته السينما الفرنسية كأحد أساتذة التصوير فى تاريخ السينما العالمية - علامة مضيئة فى تاريخ الفن التصويرى. وليس بالغريب على مصر وهى مهد فن النحت، أن تخرِج لنا النحَّات آدم حنين الذى تخطت شهرته حدود مصر، ليصل فنُّه وما تميز به من الاختزال والتجريد إلى العالمية؛ ليصبح واحدًا من أبرز أعلام فن النحت.

ويعرض بالمعرض مجموعة من الاعمال النحتية للفنان آدم حنين ومن أهم هذه القطع تمثال أم كلثوم، وأيضا يتم عرض مجموعة من أعمال التصوير الفوتوغرافى للفنان

تابع الخبر في المصدر ..