الارشيف / الفن / الوطن

الوطن | فن وثقافة | "إسكان المحروسة 1" و"100 مليون صحة".. أبرز ما جاء في "لعلهم يفقهون"

دارت حلقة السبت في برنامج "لعلهم يفقون"، من تقديم الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، على قناة "DMC"، بالحديث حول افتتاح مشروع "إسكان المحروسة 1"، ووصفه بأنه من أعظم المشروعات التي تم افتتاحها خلال الفترة الأخيرة، لا سيما أن الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة يعملان على قدم وساق للقضاء على العشوائيات في مصر.

وأكد الجندي، أن مشروع "إسكان المحروسة 1" احتاج إلى جهد عظيم من الحكومة، مستطردًا: "الناس دي مبتلحقش تدفى تحت البطانية"، فيما أوضح أن مصر كلها تستطيع أن تنام ولكن هؤلاء لا ينامون إلا وقتا قليلًا من أجل تطوير هذه الدولة، كما أن مدن الإسكان الجديدة سواء "الأسمرات" أو "المحروسة 1" أو غيرها تعد حربًا على العشوائيات، وحربًا على التلوث، وتنظيما للطرق وإنشاء الكباري.

كما تحدث عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، عن حملة  "100 مليون صحة"، لعلاج الفيروسات الكبدية والأمراض غير السارية، مؤكدًا أن حملة "100 مليون صحة" لم يحدث منذ خلق الكرة الأرضية في أي مكان بالعالم، مستطردًا: "أول مرة أشوف رئيس دولة بيقول لكل مواطن سلامتك".

وفي الفقرة الأخيرة من برنامجه، كشف الشيخ خالد الجندي ما سماه بـ"الأفعال التي يفعلها الشيخ للهروب من الإجابة على أي فتوى"، موضحًا أن هناك تصرفات يفعلها الشيوخ من أجل الهروب من الرد على أسئلة جمهورهم.

وقال "الجندي": "الشيخ بقى يكلكع في الإجابة وميقولش كلام مفهوم، يتكلم في العموميات، يتوسع في التخريج والعزم، يفضلوا يعملوا كدة لحد ما الناس تخرج يا مولاي كما خلقتني".

قد تقرأ أيضا