الارشيف / الفن / الوطن

الوطن | فن وثقافة | عمرو أديب: "الدولة تحمي جميع مواطنيها"

علق الإعلامي عمرو أديب، على مقاطعة الرئيس عبدالفتاح السيسي للواء عماد الغزالي قائد المنطقة المركزية العسكرية، أثناء استعراضه تفاصيل مشروع الإسكان الاجتماعي في حي السلام أول "أهالينا 1"، والمفروشات الكاملة للوحدات السكنية، واستنكاره عدم بناء كنيسة في المنطقة.

وقال أديب، خلال تقديم برنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، إن السيسي يريد أن يوجه رسالة مفاداها أن حوادث القتل التي يتعرض لها بعض المواطنون المسيحيون لا تعبر عن توجه الدولة. 

وأضاف: "لا فرق بين مسلم ومسيحي فهم سواسية أمام القانون، وموقفه من الأقباط واضح منذ أن استلم حكم مصر، وموقف المسيحيين منه واضح". 

وتابع: "الدولة تحمي جميع مواطنيها".

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، عددًا من المشروعات التنموية في مقدمتها محطة معالجة الصرف الصحي بالجبل الأصفر، ومشروع "المحروسة 1"، الذي يعد أحد مشروعات تطوير العشوائيات ويقع بمدينة النهضة بحي السلام بمحافظة القاهرة، تمهيدًا لإعلان مصر خالية من العشوائيات.

ويضم "المحروسة 1" مشروع نحو 4900 وحدة سكنية، وعددًا من المحال والمكاتب والوحدات الإدارية في المشروع، لخدمة سكان المناطق العشوائية غير الآمنة، وتبلغ المساحة المخصصة للمشروع نحو 60 فدانًا، منها 37.4 فدان مخصصة للعمارات، و14.2 فدان مخصصة للخدمات، و8.4 فدان مخصصة للطرق وممرات المشاة، بجانب 2.7 فدان للمناطق الخضراء والفراغات العامة.

قد تقرأ أيضا