الارشيف / الفن / الوطن

الوطن | فن وثقافة | عمرو أديب عن مجهود السيسي في تطوير العشوائيات: "محدش قبله لمسها"

قال الإعلامي عمرو أديب، إن التاريخ سيكتب للرئيس السيسي قضاءه على الإرهاب، مثلما كتب للرئيس الأسبق محمد أنور السادات أنه انتصر على دولة الاحتلال في حرب أكتوبر 1973. 

وأضاف، خلال تقديم برنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، "اللي عمله السيسي في العشوائيات تاريخي، محدش قبله لمس المناطق العشوائية".

وتابع، "الإدارة الحالية مصرة على تطوير العشوائيات رغم قلة الموارد، رغم أن بعض الدول الغنية قللت الدعم المقدم للمواطنين".

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، عددًا من المشروعات التنموية في مقدمتها محطة معالجة الصرف الصحي بالجبل الأصفر، ومشروع "المحروسة 1"، الذي يعد أحد مشروعات تطوير العشوائيات ويقع بمدينة النهضة بحي السلام بمحافظة القاهرة، تمهيدا لإعلان مصر خالية من العشوائيات.

ويضم "المحروسة 1" حوالي 4900 وحدة سكنية، وعددًا من المحال والمكاتب والوحدات الإدارية في المشروع، لخدمة سكان المناطق العشوائية غير الآمنة، وتبلغ المساحة المخصصة للمشروع حوالي 60 فدانًا، منها 37.4 فدان مخصصة للعمارات، و14.2 فدان مخصصة للخدمات، و8.4 فدان مخصصة للطرق وممرات المشاة، بجانب 2.7 فدان للمناطق الخضراء والفراغات العامة.

قد تقرأ أيضا