الارشيف / الفن / الوطن

الوطن | فن وثقافة | أديب عن إحراج محافظ القاهرة: "المسؤولون هيذاكروا من سلاح التلميذ"

علق الإعلامي عمرو أديب، على الانتقادات اللاذعة التي وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسي للواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، حيث لم ينجح الأخير في الإجابة على 3 أسئلة وجهها له الرئيس.

وقال أديب، خلال تقديم برنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، "قضيت 25 عامًا في الفضائيات ولم أشاهد مسؤولا تعرض لما تعرض له محافظ القاهرة في هذه الواقعة".

وأضاف، "الليلة دي أغلب المسئولين بعتوا يجيبوا سلاح التلميذ والأضواء عشان يذاكروا". 

وتابع، "تقييم محافظ القاهرة بيد رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية، وعلى أساس هذا التقييم إذا ما كان المحافظ سيستمر في منصبه أو لا". 

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، عددًا من المشروعات التنموية في مقدمتها محطة معالجة الصرف الصحي بالجبل الأصفر، ومشروع "المحروسة 1"، الذي يعد أحد مشروعات تطوير العشوائيات ويقع بمدينة النهضة بحي السلام بمحافظة القاهرة، تمهيدًا لإعلان مصر خالية من العشوائيات.

ويضم "المحروسة 1" مشروع نحو 4900 وحدة سكنية، وعددًا من المحال والمكاتب والوحدات الإدارية في المشروع، لخدمة سكان المناطق العشوائية غير الآمنة، وتبلغ المساحة المخصصة للمشروع نحو 60 فدانًا، منها 37.4 فدان مخصصة للعمارات، و14.2 فدان مخصصة للخدمات، و8.4 فدان مخصصة للطرق وممرات المشاة، بجانب 2.7 فدان للمناطق الخضراء والفراغات العامة. 

قد تقرأ أيضا