الارشيف / الفن / الوطن

الوطن | فن وثقافة | شقيق السادات: السيدة جيهان ستتسلم ميدالية ذهبية من الكونجرس

قال اللواء عفت السادات، شقيق الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إنه تلقى خبر توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على قانون "تكريم السادات" بكل امتنان.

وأضاف، خلال استضافته عبر "سكايب" ببرنامج "اليوم"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل والإعلامية سارة حازم على شاشة "dmc"، أن السيدة جيهان السادات ستتسلم الميدالية الذهبية من الكونجريس، مشيرا إلى أنه لم تحدد بعد موعد التسليم أو ما إذا كانت ستسلم في احتفالية رسمية أم لا.

وتابع أن هيلموت شميت، المستشار الألماني، قال إن الله جاد على البشرية في أول القرن العشرين بتشرشل وفي آخره بأنور السادات، وعندما سُئل عن مكانه قال إنه يأتي خلف السادات، مشيرا إلى إلى أنهم يقدرون دوره وتضحياته.

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قانونا لتكريم الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات، بمناسبة مرور 100 عام على ميلاده.

يأتي التكريم بعد تمرير الكونجرس الأمريكي، الصيف الماضي، مشروع هذا القانون الذي يمنح السادات ميدالية الكونجرس الذهبية بعد وفاته، اعترافا بإنجازاته وإسهاماته من أجل تحقيق السلام في الشرق الأوسط.

وتحل الذكرى المئوية لمولد الرئيس المصري الراحل في 25 ديسمبر الجاري، وحصل السادات عام 1978، على جائزة نوبل للسلام، مناصفة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق مناحم بيجين، بعد التوصل لاتفاق السلام بين البلدين في العام ذاته، عرف باسم اتفاق "كامب ديفيد".

قد تقرأ أيضا