الارشيف / الفن / الوطن

الوطن | فن وثقافة | موسى عن محافظ القاهرة: اللي مش عارف معلومة ميروحش يقابل السيسي أحسن له

علق الإعلامي أحمد موسى، على الأسئلة الثلاثة التي طرحها الرئيس عبدالفتاح السيسي على اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، اليوم، السبت، خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية.

وقال موسى خلال تقديمه برنامج "على مسؤوليتي"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "الرئيس حافظ كل حاجة في البلد، وكل حاجة بيطلبها بتبقى موجودة، بيذاكر وبيتابع، والرئيس بيسأل الوزراء في الأرقام كلها". 

وأضاف: "لكن هذا الدور ينقص بعض المسؤولين، ومن المفترض أن يقوموا جميعهم بإبلاغ الرئيس بما يطلبه من معلومات". 

وتابع: "السيسي لو سأل أي مسؤول آخر في الجهاز التنفيذي مش هيجاوب وهيبقى زي محافظ القاهرة".

وأكمل: "محدش يتم دعوته في لقاء مع الرئيس ويروح مش عارف معلومة، واللي مش عارف ميروحش ويعتذر، لأن محافظ القاهرة مش عارف محافظته إيه، ودي تاني مرة".

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، عددًا من المشروعات التنموية في مقدمتها محطة معالجة الصرف الصحي بالجبل الأصفر، ومشروع "المحروسة 1"، الذي يعد أحد مشروعات تطوير العشوائيات ويقع بمدينة النهضة بحي السلام بمحافظة القاهرة، تمهيدًا لإعلان مصر خالية من العشوائيات.

ويضم "المحروسة 1" مشروع نحو 4900 وحدة سكنية، وعددًا من المحال والمكاتب والوحدات الإدارية في المشروع، لخدمة سكان المناطق العشوائية غير الآمنة، وتبلغ المساحة المخصصة للمشروع نحو 60 فدانًا، منها 37.4 فدان مخصصة للعمارات، و14.2 فدان مخصصة للخدمات، و8.4 فدان مخصصة للطرق وممرات المشاة، بجانب 2.7 فدان للمناطق الخضراء والفراغات العامة. 

قد تقرأ أيضا