"وزير التعليم": أوائل الثانوية نوابغ في أي نظام.. ووداعًا لطريقة التقييم القديمة

وشوشة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن عبور امتحانات الثانوية العامة بنجاح جاء نتيجة مجهود فريق عمل كبير سواء داخل الوزارة من معلمين وإداريين أو الحكومة، وبدعم كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي صاحب الرؤية والتوجه نحو تطوير الدولة، الذي لولاه لما كان هذا النجاح. 

 

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "الحياة اليوم"، أن نسب النجاح قريبة من العام الماضي بل أفضل منها قليلًا، وأكثر من 120 ألف طالب بنسبة 18% حصلوا على درجات من 95% إلى 100%.

وأوضح أن طريقة التقييم في نظام الثانوية العامة الذى انتهى هذا العام هي السبب في ارتفاع درجات الطلاب، لكن الأوائل يكونون دائمًا متفوقين ونوابغ بغض النظر عن النظام التعليمي المتبع، متابعًا: "الطالب الحاصل على 95% في نظام الثانوية العامة بمصر، يقابل مهاريًا الطالب الحاصل 80% في دول أو 65 في دول أخرى متقدمة".

وتابع: "وداعًا لطريقة التقييم التي كانت متبعة في الامتحانات والأسئلة المحغوظة، فقد أصبح هناك تغيير فلسفي واستراتيجي في نظام التعليم، وتغيير في محتوى الامتحان ومقاييسه تدرب عليه طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، حتى يساير الأوائل عندنا الطلاب في الدول المتقدمة تعليميًا".

وأشار وزير التعليم إلى أن الدروس الخصوصية لن تفيد في امتحانات العام المقبل ، متابعًا: "وفروا فلوسكم لأنه اللي هتتحصلوا عليه في الدروس لا يتماشى مع نظام الامتحانات الجديد.. وأصبح المحتوى الرقمي للمناهج أكثر ثراءً من الكتب المدرسية". 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق