الارشيف / الفن / الوطن

الوطن | فن وثقافة | برلماني: السيسي يستغل كل الفرص للترويج للاستثمار داخل مصر

قال مدحت الشريف، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يستغل كل الفرص المتاحة من أجل الترويج الاستثماري لمصر.

وأوضح "الشريف" أن السيسي يستند على حقائق ثابتة والإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة المصرية خلال الفترات الماضية، وسلسلة التشريعات التي تسهل عملية الاستثمار.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر شلتوت مقدم برنامج "صباح الخير يا مصر"، عبر قناة مصر الأولى، أن لقاء رئيس الجمهورية بالمستثمرين الأجانب سيكون له تأثير كبير ويعطي ثقة كبيرة في تعهدات الدولة ويشجعهم على الاستثمار بها. 

وتابع: "لقاء السيسي مع ممثلي 150 شركة ألمانية في هذا التوقيت أمر مهم للغاية، فمصر في حاجة إلى زيادة التبادل التجاري مع ألمانيا، لأن الأخيرة قاعدة صناعية قوية، كما نحتاج إلى الاستفادة من السياحة الألمانية، فالإنفاق السياحي الألماني قوي، ويجب أن نحصل على نسبة عالية تتناسب مع إمكانات ومقومات مصر". 

ويبدأ السيسي اليوم، الأحد زيارة رسمية إلى ألمانيا تستغرق أربعة أيام، تتضمن المشاركة في قمة القادة الأفارقة ومجموعة العشرين ببرلين، بالإضافة إلى مباحثات ثنائية مهمة مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، وعدد من كبار المسئولين الألمان تتناول تعزيز العلاقات الثنائية، ودعم التعاون في مكافحة الإرهاب، والهجرة غير المشروعة.

 

 

قد تقرأ أيضا