الارشيف / الفن / الفجر

تعرف على موعد أولى جلسات محاكمة صناع "عوالم خفية" بتهمة الاعتداء على الملكية الفكرية

حسمت السيدة جانجاه عبدالمنعم، شقيقة الفنانة الراحلة سعاد حسني، موقفها من مسلسل "عوالم خفية" للنجم عادل إمام، وتقدمت رسميًّا بدعوى قضائية أمام المحكمة الاقتصادية، اتهمت فيها كتّاب العمل باقتباس خطوطه الرئيسية من كتابها الصادر مؤخرًا "أسرار الجريمة الخفية"، والذي تضمّن كواليس مقتل السندريلا في الحادث الشهير بالعاصمة البريطانية لندن.

الدعوى المقرر بدء جلستها الأولى في السادس من سبتمبر المقبل، اختصمت المنتج والمخرج رامي إمام وكتّاب المسلسل أمين جمال، ومحمد محرز، ومحمود حمدان، وأكدت أنهم اعتدوا على حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بكتابها "أسرار الجريمة الخفية"، باقتباس الكثير من أحداثه في المعالجة الدرامية لمسلسل "عوالم خفية" الذي عُرض بماراثون دراما رمضان 2018.

وأشارت الدعوى إلى أنّ حلقات المسلسل تتشابه بشكل كبير مع ما يحتويه ويتضمنه الكتاب، مطالبة بالتعويض عما لحقها من أضرار مادية وأدبية، نتيجة استحواذهم على ما تضمّنه الكتاب من دون إذن مكتوب ومسبّق منها.

وقالت جانجاه عبدالمنعم في دعواها القضائية: بتنزيل وقائع حلقات مسلسل "عوالم خفية" على الكتاب الذى قامت بكتابته جانجاه شقيقة سعاد حسني، أنه مأخوذ من الكتاب الذي يؤكد أنّ سعاد حسني قد تم قتلها، وأكدت تفاصيل الحلقات، أنّ هناك تشابهًا يصل إلى التطابق مع شخصيات العمل، وما قالته جانجاه في كتابها في مقتل سعاد حسني، بالإضافة إلى أنّ هناك إقرارًا ضمنيًّا، من الفنانة رانيا فريد شوقي، التي تجسد شخصية مريم رياض في المسلسل، من خلال مداخلتها هاتفيًّا بأحد البرامج الفضائية الشهيرة، أنّ حادث السقوط قد يكون مستوحًى من حادث مقتل سعاد حسني.

وأضافت: "قصة المسلسل، توضح فنانة تقوم بكتابة مذكراتها، والتي تحتوي على الكثير من الأسرار، ولكن يتتبعها شخص ما، ويقوم بدفعها من الشرفة وقتلها، وهو الدور الذي جسدته

تابع الخبر في المصدر ..