الارشيف / الفن / الوطن

الوطن | فن وثقافة | في ذكراه الثانية.. 5 معلومات عن موسيقار الغناء المتجدد "ملحم بركات"

تحل علينا، اليوم، الذكرى الثانية للموسيقار اللبناني الكبير ملحم بركات، الذي رحل عن عالمنا في الثامن والعشرين من شهر أكتوبر منذ عامين، بعد أن ترك خلفه عشرات الألبومات الغنائية ومئات الألحان.

ترصد "الوطن" في التقرير التالي 5 معلومات عن "أبومجد"، كما أحب أن يطلق عليه أصدقائه في الوسط الغنائي:

-  ولد ملحم بركات في الخامس من شهر أبريل عام 1942 في مدينة كفر شيما بلبنا، غادر الحياة بعد أن أصيب بمرض سرطان البروستاتا عن عمر ناهز 74 عاما.

- ظهرت موهبته الغنائية والموسيقية في المدرسة حينما كان يلحن بعض الكلمات والجمل من الجرائد اليومية مما تم اختياره لكي يضع نشيد لمدرسته في كفر شيما ومن بعدها تبناه الموسيقار الراحل حليم الرومي والد الفنانة ماجدة الرومي وألحقه بالمعهد الوطن للموسيقي وتعرف العزف عل العود.

- انطلاقته القوية كانت من خلال أغنية بعنوان "الله كريم" كتبها له الراحل توفيق بركات، ومنها شارك في عدد من مسرحيات الرحبانية منها الربيع السابع

- قدم الحان عدد كبير من أهم مطربي الوطن العربي أبرزهم وديع الصافي، صباح، سميرة توفيق، ماجدة الرومي، وليد توفيق، بسكال صقر، ربيع الخولي، أحمد دوغان، ميشلين خليفة.

- دخل في مشاكل عديدة خلال حياته الفنية مع كل الفنانين اللبنانيين، الذين يغنون في مصر أمثال راغب علامة ووائل جسار، وأدى التشاجر بينه وبين جسار إلى أن يطلق عليه -علامة- لقب وائل جزار.

قد تقرأ أيضا