الارشيف / الفن / الوطن

الوطن | فن وثقافة | في ذكرى ميلاده.. كيف تعرف عز الدين ذو الفقار على فاتن حمامة وتزوجها؟

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

قصة حبهما ظهرت كمشهد جذاب في فيلم سينمائى، شاهد فتاة صغيرة تملؤها الحيوية والنشاط، فقرر أن يصرح لها عن إعجابه، لتفاجئه بحبها المتبادل له، إنه المخرج عز الدين ذو الفقار الذى جمع بينه وبين سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، واليوم يحل ذكرى ميلاد المخرج عز الدين ذو الفقار، وفى التقرير التالى نعرض تفاصيل قصة حب التى جمعت بينهما:-

- اشترك المخرج عز الدين ذو الفقار في فيلم "خلود" عام 1948 أمام فاتن حمامة وبشارة واكيم وكمال الشناوي وإسماعيل يس ومحمود السباع، وكان من إنتاجه بالاشتراك مع أحمد حمامة والد فاتن حمامة.

- في الأسبوع الأول من التصوير نشأت قصة حب بينه وبين فاتن حمامة فتزوجا وانجبا ابنتهما نادية التي اشتركت بالتمثيل وهي طفلة في فيلم "موعد مع السعادة" 1954 وكان من إخراج والدها.

- عملت فاتن حمامة معه في مجموعه كبيرة من الأفلام، كانت البداية في فيلم أبو زيد الهلالي عام 1947 الذي أتى بعده عدة أفلام سينمائية متميزة أهمها أنا الماضي عام 1951، وسلوا قلبي عام 1952، وموعد مع الحياة عام 1953، وموعد مع السعادة عام 1954 وهو آخر افلامهما معاً قبل انفصالهما.

- انفصلت فاتن حمامة بعدها عنه، وتزوجت من عمر الشريف الذي تركت من أجله عز الدين ذو الفقار، وتزوج عز الدين بعد ذلك في عام 1954 من كوثر شفيق وأنجب منها دينا ذو الفقار.

- بعد انفصالهما قدم ذو الفقار وفاتن حمامة معا أفلام طريق الأمل عام 1957، وامرأة في الطريق عام 1958، وبين الأطلال عام 1959، ونهر الحب عام 1960.

- آخر أفلامه كان فيلم الشموع السوداء عام 1962، وفي اليوم الأول من شهر يوليو عام 1963، وبعد صراع مرير مع أكثر من مرض، توفي المخرج عز الدين ذوالفقار وكان عمره ثلاثة وأربعين عاما.

قد تقرأ أيضا