الارشيف / الفن / الوطن

الوطن | فن وثقافة | قبل انطلاقه على "النهار".. 10 سنوات على "واحد من الناس" لعمرو الليثي

تنطلق أولى حلقات برنامج "واحد من الناس" للإعلامي عمرو الليثي، في ثوبه الجديد، مساء اليوم الأحد، في تمام الساعة العاشرة مساءً، حيث يستضيف الفنان سمير الإسكندراني والذى يتحدث عن أسرار حياته المهنية ونشأته، وكيف دخل عالم الغناء وأهم المحطات الفنية في حياته.

البرنامج يضم مبادرة جديدة تحمل اسم "حقق حلمك"، حيث يلتقى المواطنون من القرى والنجوع في مختلف المحافظات، لتحقيق أحلامهم، من خلال توفير أجهزة العرائس والعمرات وعلاج المرضى وغيرها، وذلك بجانب مبادرة "ثلاجة الخير" لدعم الفقراء.

"واحد من الناس" برنامج عمره تجاوز عشر أعوام، حيث انطلقت أولى حلقاته في 13 أبريل 2008، وهو يُعد أول برنامج تليفزيوني يهتم بالتنمية البشرية، إذ ظل صحبة "الليثي" على مدار انتقالاته بين القنوات، بدأت بـ"دريم 2" مرورًا بـ"المحور" و"الحياة" وصولًا إلى "النهار"، كما حصل على العديد من الجوائز، منها جائزة اليونسكو للإعلام التنموي.

"الليثي" أنشأ مؤسسة خيرية تحمل نفس اسم البرنامج للمساهمة على أرض الواقع في التخفيف من معاناة المحتاجين وعلاج المرضي، إذ أن البرنامج يسعى إلى إيجاد حلول من المشكلات التي يطرحها على مدار سنوات طويلة، مثل توفير فرص العمل والعلاج لغير القادرين وحل مشاكل الفقراء والقرى الصغيرة والعشوائيات، وتنظيم قوافل إنسانية وطبية، ودعم المرأة لا سيما الأرامل والمرأة المعيلة.

"واحد من الناس" يُعد أول برنامج يتبنى  قضية العشوائيات وما تمثله من خطر وضرورة حلها وتبنى إقامة أماكن ومجتمعات جديدة منظمة، وذلك بجانب مشكلات التعليم والصحة وغيرها، كما يدعم أيضًا المواهب في مختلف المجالات من خلال التواصل مع البرنامج وعرض فيديوهات وصور للموهوبين في الغناء والرسم والأفكار والمشاريع التي تخدم المجتمع.

"الليثي" يستضيف أيضًا الفنانين ويحاورهم عن حياتهم الفنية والشخصية، حيث يغلب على هذه الحوارات الطابع الإنساني بشكلٍ كبير، وقد يُقدمون مبادرات خيرية للحالات الفقيرة.

 

قد تقرأ أيضا