الارشيف / الفن / الوطن

الوطن | فن وثقافة | بالفيديو| "الحصري" لرئيس "رأس غارب": "بتسمموا الكلاب وسايبين الثعابين"

لم يدر اللواء ياسر شعبان، رئيس مركز ومدينة رأس غارب، أن مباهاته بتعليماته بالقضاء على الثعابين والقوارض والكلاب الضالة سيتتسبب في مهاجمة الإعلامية إيمان الحصري له.

البداية كانت بمداخلة هاتفية أجراها شعبان مع برنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc" لمناقشة شكوى تعرض مدارس رأس غارب لهجوم من الثعابين وتعرض أحد الأطفال للدغ.

وأكد، خلال المداخلة، أنه اجتمع قبل بدأ العام الدراسي مع مديري إدارات الصحة والطب البيطري والزراعة والبيئة وأنه أصدر أوامره وتعليماته لهم بضرورة القضاء على الأفاعي والقوارض والكلاب الضالة، لتباغته الحصري متسائلة عن طريقة قتل الكلاب الضالة ليجيبها شعبان أنه يتم قتلها بالسم وبالطرق التي تتبعها إدارات الزراعة والطب البيطري.

وهاجمت الحصري رئيس مدينة رأس غارب وتساءلت، "ليه بنسمم الكلاب يا أفندم طب التعابين بتقرص لكن ليه بتسمموا الكلاب؟" ليجيبها شعبان بأنه تلقى بعض الشكاوى من انتشار الكلاب الضالة وأنه أمر الطب البيطري بمكافحتها وأن الطب البيطري لم يجد طريقة لمكافحتها إلا بوضع السم لها.

وقالت الحصري إن دار الإفتاء حرّمت قتل الكلاب وأنها أكدت أن ذلك مخالف للدين الإسلامي ولكل الأديان، مشيرة إلى أن تسميم هذه المخلوقات "ممكن يطرد الناس برة رحمة ربنا ودينيًا ضد الدين وإنسانيًا ضد الإنسانية" مؤكدة أنها في خصومة مع الطب البيطري إلى الأبد طالما استمر في تسميم الكلاب.

وطالبت الحصري بالتعامل مع الكلاب المسعورة والضارة بالشكل العلمي والإنساني السليم محذرة من مشاهدة الأطفال لمشاهد انتشار الكلاب الميتة في الطرقات.

وأعلنت الحصري أن خصومتها مع الطب البطري ستستمر حتى تتوقف هذه الممارسات غير الدينية وغير الإنسانية "أي بني آدم عنده ضمير هيكون مساند جدا للموضوع ده ولهذه الخصومة، لأن تسميم الكلاب مش محتاج دكتور بيطري أي حد معندوش ضمير أو مجرم ممكن يحط سم في الأرض".

وأعلنت الحصري أنها ستخصص حلقة، اليوم الأحد، من البرنامج لمناقشة قضية "تسميم الكلاب" بحضور مسؤولي وزارة الزراعة وأيضًا الدكتورة منى خليل، الناشطة في مجال حقوق الحيوان، وطالبت طلاب وخريجي كلية الطب البيطري بالمشاركة في الحلقة عن طريق المداخلات الهاتفية، مؤكدة أن الهدف من الحلقة هو الوصول لحل مناسب.

قد تقرأ أيضا