الارشيف / الفن / الوطن

الوطن | فن وثقافة | هل الهدف من الهيئات الإعلامية السيطرة أم التنظيم؟...الجبالي يجيب غدًا

يشارك الكاتب الصحفي والخبير الإعلامي عبدالفتاح الجبالي رئيس مجلس إدارة جريدة الوطن ووكيل المجلس الأعلى للإعلام في فعاليات منتدى إعلام مصر، ويلقي كلمة افتتاحية في اليوم الأول للمنتدى.

ويجيب الجبالي في اليوم الثاني للمنتدى عن سؤال يشغل أذهان جميع العاملين في المؤسسات الإعلامية وخارجها: "هل الهدف من الهيئات الإعلامية السيطرة على وسائل الإعلام أم تنظيم عملها؟"، وذلك خلال اليوم الثاني للمنتدى الإثنين 29 أكتوبر.

وينطلق اليوم "منتدى إعلام مصر"، في نسخته الأولى، بعنوان: "الإعلام وعصر ما بعد المعلومات.. خطوة إلى الأمام"، الذي ينظمه النادي الإعلامي بالمعهد الدنماركي المصري للحوار DEDI، بشراكة استراتيجية مع جريدة "الوطن" ومشاركة عدد من الصحف ووسائل الإعلام العربية والدولية، ويحضره 500 صحفي وإعلامي.

وتبدأ فعاليات المنتدى بكلمة افتتاحية لكل من هانز نيلسون مدير المعهد الدنماركي، وعبدالفتاح الجبالي رئيس مجلس إدارة جريدة الوطن.

ويشهد اليوم الأول العديد من الجلسات وورش العمل، أبرزها "تجارب مؤسسات الإعلام الدولية الناطقة بالعربية لمواجهة تغيرات صناعة المحتوى"، و"الأخبار الزائفة وأدوات مواجهتها"، كما يشهد اليوم الثاني غدًا عدة جلسات وورش عمل، منها: "هيئات الإعلام: تنظيم أم سيطرة؟"، و"صحافة العمق: نماذج ربحية جديدة".

ويدير جلسات المنتدى الإعلاميين دينا زهرة وعمرو عبدالحميد ورامي رضوان ودينا عبدالكريم وسمير عمر.

ويشارك في المنتدى صحفيون من مؤسسات إعلام دولية، مثل "بي بي سي، والتلفزيون الألماني، ونيويورك تايمز، وفرانس 24، وهيئة تنظيم الإعلام البريطاني -أوف كوم-".

 

قد تقرأ أيضا