الارشيف / الاخبار / أخبا عربية / الفجر

الطبوبي في بنزرت: متمسكون بالتحوير الحكومي وحقوق المتقاعدين خط احمر

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الثلاثاء في بنزرت، إن موقف المنظمة ثابت بشأن التحوير الحكومي وهو موقف منبثق من تقييمات موضوعية لا تستهدف أشخاصا أو أطرافا.

وأوضح لدى افتتاحه النسخة الثانية من مصيف الشباب والمراة العاملة (من 31 جويلية الى 05 اوت) الذي ينظمه الاتحاد بفضاء مركز التربصات والاصطياف والتخييم بالرمال، أن استفحال ضنك العيش وتراجع الدينار وزيادة الأداء على القيمة المضافة كلها مؤشرات على صعوبة الوضع بالبلاد وهو ما يستدعي تغييرا صلب الحكومة.

وأضاف الطبوبي قائلا "لا يجب الصمت على غلاء الاسغار وغياب الضغط على مسالك التوزيع وبارونات التهريب ،لانها وضعية تمثل خطرا على الديموقراطية والانتقال الديموقراطي". ووصف المناخات السياسية بالمتوترة قي غياب توافق حول مشروع وطني حقيقي.

واعتبر حقوق المتقاعدين خطا احمر لا يجب المساس بها، مؤكدا ان الاتحاد يحيي نضالات المتقاعدين الذين اسهموا في بناء البلاد وما يزالون.

وحضر افتتاح المصيف والي بنزرت وثلة من القيادات النقابية المركزية والجهوية والمحلية الى جانب ما يناهز ال 50 من الشباب النقابي المتحمل للمسؤولية النقابية صلب المنظمة الشغيلة ببنزرت وايضا عدد من النقابيين الضيوف من ممثلي الكنفدرالية النقابية ببلجيكا والكنفدرالية العامة الايطالية للشغل بمنطقة امبريا الذين تربطهم بالمنظمة في بنزرت اتفاقيات شراكة وتعاون مثمرة.

وشدد الطبوبي على أهمية دور القادة الشباب من النقابيين وكل الشباب التونسي في صنع ما

تابع الخبر في المصدر ..

قد تقرأ أيضا