الاخبار / عربي بوست

عربي بوست بعد تألقه الأوروبي الكبير.. مدرب دورتموند يوجه تحذيراً لحكيمي قبل كلاسيكو ألمانيا ضجة الاخباري

  • 1/2
  • 2/2

امتدح السويسري لوسيان فافر، مدرب بوروسيا دورتموند الألماني، لاعبَه المغربي أشرف حكيمي، قبل مواجهة بايرن ميونيخ السبت المقبل، في الجولة الـ11 من الدوري الألماني، لكنه وجَّه له تحذيراً في الوقت ذاته بشأن ميوله الهجومية.

وكان حكيمي قد أسهم بقوة، في فوز دورتموند على إنتر ميلان (3-2)، الثلاثاء الماضي، لحساب دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، بتسجيل هدفين قادا أسود الفيستيفال لقلب تأخُّرهم أمام النيراتزوري.

وتحدَّث فافر خلال تصريحات نقلتها صحيفة Bild الألمانية، مثنياً على حكيمي ومرونته الخططية، وقدرته على شغل أكثر من مركز: «إنه لا يزال شاباً، لكنه يعلم أنه بحاجة لتعلم الكثير في النواحي الدفاعية، لأنه مميز جداً في الجانب الهجومي، ويرغب دائماً في التقدم، وهذا صعب».

وعن حالة الثنائي جادون سانشو وماركو رويس، وفرص مشاركتهما في الكلاسيكو الألماني، تابع: «يجب أن ننتظر، لأننا لا نعلم حتى الآن مدى قدرتهما على اللحاق بالمباراة، سنرى غداً، هناك لاعبان أو 3 لا يزال موقفهم غير محدد، لذا نحن بحاجة أولاً لاستعادتهم لياقتهم؛ ومن ثم نقرر ما إذا كان الأفضل لهم الوجود في القائمة، أو استبعادهم».

وعن سر تبدُّل أحوال الفريق مقارنةً ببدايته في الموسم الماضي، قال: «لقد أكملنا ثلث المسابقة فقط، وكانت مرحلة صعبة بالفعل، لكن الأمور باتت أفضل مؤخراً.. نريد الاستمرار على هذا النهج، كما أننا نحترم بايرن، لكننا لا نخشاهم».

وعن خطته لإيقاف خطورة روبرت ليفاندوفسكي، أجاب فافر: «الجميع يعلم مهاراته، كما أنه يتحرك بصورة صحيحة، وقادر على امتلاك الكرة بسهولة، فضلاً عن سرعته وخطورته داخل منطقة الجزاء.. لكن الخطورة ليست نابعة منه فقط».

وبشأن كيفية استغلاله الأزمة الدفاعية لبايرن، في ظل الغيابات التي تضرب المنافس، ردَّ بقوله: «لديهم خيارات أخرى، من بينها الاعتماد على بنيامين بافارد وخافي مارتينيز في قلب الدفاع».

واستبعد مشاركة المهاجم الإسباني باكو ألكاسير مدة 90 دقيقة أمام بايرن، حيث قال: «هو لم يتدرب كثيراً في الفترة الماضية، وربما خاض مراناً واحداً فقط بشكل كامل منذ شهر».

يُذكر أن دورتموند يحتل وصافة جدول ترتيب البوندسليغا، برصيد 19 نقطة، في حين يحل بايرن رابعاً، بفارق نقطة عن غريمه.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا