الارشيف / الاخبار / عربي بوست

عربي بوست مارسيل خليفة يفاجئ اللبنانيين وينضم للاحتجاجات بأغانٍ ثورية (فيديو) ضجة الاخباري

انضم مجموعة من الفنانين والمشاهير للاحتجاجات الشعبية التي انطلقت منذ خمسة أيام في مجموعة من المدن اللبنانية، للمطالبة بإسقاط الحكومة وإصلاحات اقتصادية واجتماعية.

آخر الفنانين الملتحقين بالمظاهرات كان الفنان مارسيل خليفة، إذ قالت تقارير إعلامية، إن ‏الفنان شارك المتظاهرين في ساحة النور بمدينة طرابلس، بتحركهم المطلبي، حيث أنشد معهم الأغاني الوطنية والثورية، على وقع الهتافات والشعارات المطالبة برحيل السلطة السياسية.

مشاهير الفن والإعلام في احتجاجات لبنان

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لعدد من الفنانين والمشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي، على غرار الفنانة نادين الراسي، التي كانت تحمل إطاراً مطاطياً لإشعاله في الطريق احتجاجاً على الأوضاع.

وقالت الراسي إنّها «جاعت وعليها ديون والبلد لا يحميها»، مضيفة أنّ مصرف لبنان أخد بيتها لتجد نفسها في الشارع لأنها غير قادرة على استئجار منزل، وفق روايتها.

النجمة نادين نسيب نجيم كانت حاضرة أيضاً، حيث كانت تحمل العلم اللبناني وهي غاضبة لعدم خروج المواطنين إلى الشوارع، متسائلة «فقط يتهمون الفنانين بأنهم يعيشون في أبراج عاجية، وهم لا يرغبون في المشاركة… الشعب اللبناني أربعة ملايين نسمة ولا يوجد في الشارع سوى مليون واحد».

بدورها شاركت الممثلة ماغي بوغصن في المظاهرات، رغم خضوعها لعملية جراحية منذ فترة قريبة، وصرحت أنّ أي لبناني لم يخرج إلى الشارع ويساهم في التغيير سيندم كثيراً.

ورفعوا نفس الشعارات والمطالب «الثورية»

الممثل بديع أبو شقرا قال خلال مشاركته في التظاهرات «إن المطلب الأول هو استقالة الحكومة، وتشكيل حكومة مصغرة تكنوقراط تحدد انتخابات نيابية جديدة»، مضيفاً «يجب فرض ضرائب كبيرة على الأملاك البحرية أو إعادة استملاكها من الدولة، كما يجب أن تكون الضريبة تصاعدية على المصارف والأموال التي ترسل إلى الخارج».

أما الممثلة أنجو ريحان وهي من الداعين إلى التظاهرات فقالت «صار الوقت أن نغير كل ما يحدث وكل ما أفقرنا وأوجعنا». فيما دعا الممثل وسام فارس جميع اللبنانيين إلى أن يشاركوا في هذه المظاهرة لتلبية مطالبهم.

كما  ساندت الفنانة اللبنانية أمل حجازي المتظاهرين، حيث أتت إلى وسط بيروت، وشاركت بالتظاهرات، ونشرت حجازي فيديو على إنستغرام قالت فيه «ما بعرف شو بدي قلكن، شي بكبر القلب، اللي حبيتو بهالمظاهرة انو كل الناس بكل طوايفها بصرخة وحدة ضد الظلم وضد الفساد، انشالله يا رب نقدر نحقق شي، طالما إرادة الشعب هالقد قوية رح نقدر والله معنا».

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا