الارشيف / الاخبار / عربي بوست

عربي بوست التجمهر ساعة عقب المباراة، ثم تدخل وزير الدفاع.. محمد علي يعلن خطته قبل ساعات من التظاهر ضد السيسي ضجة الاخباري

نشر المقاول المصري محمد علي، فيديو جديداً، الجمعة 20 سبتمبر/أيلول 2019، قبل ساعات من موعد التظاهرات ضد السيسي التي حددها بعد مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك التي تنطلق في السابعة بالتوقيت المحلي.

وفي الفيديو الذي استمر لمدة 28 دقيقة، تحدث علي عن 4 ملفات أساسية انتقد فيها إدارة السيسي، ثم عن خطته للتظاهر اليوم.

خطة التظاهر.. البداية ساعة ثم تدخل وزير الدفاع

قال علي إن اليوم هو مجرد بداية للتظاهر، ورغم تأكيده أن التظاهر اليوم سيكون مصيره الاعتقال أو السجن، إلا أنه دعا مرة أخرى للنزول أمام المنازل، مؤكداً أن الشرطة والجيش لن يلقوا القبض على شخص يقف أمام منزله، خاصةً مع تزامن التوقيت مع مباراة هامة، وقال إن الدولة لا تملك ميزانية لإقامة سجون أخرى.

وقال إن السيسي لن يستطيع مواجهة الشعب بالدبابات والأسلحة، وقال إنه ضعيف، ولا يستطيع السيطرة على بعض عناصر داعش في سيناء منذ سنوات، وأشار إلى احتمالية أن يقف الجيش في صف الشعب طالما اختار النزول للتظاهر ضد السيسي.

وقال إن تظاهرة اليوم ستكون لمدة ساعة فقط بعد المباراة، ثم سيتدخل وزير الدفاع المصري حال جرى تصوير التظاهرات.

وقال إن لم يتدخل وزير الدفاع اليوم للإطاحة بالسيسي، سيتكون هناك سيناريو آخر بالتظاهر في الجمعة التالية، وقال إنه سيخبر الشعب بخطوات التصعيد.

معتذراً عن تأخره وعدم تواجده في مصر وسط المتظاهرين بسبب وضعه الأمني الصعب، واضطراره للخروج لينشر هذه المعلومات، لافتاً إلى احتمالية تعرضه للقتل بسبب ما ينشره من معلومات.

4 ملفات انتقد فيها إدارة السيسي

قارن علي بين التعليم في الدول الأوروبية ومصر، وقال إن من يديرون المؤسسات التعليمية هم أسباب فشله.

وانتقل لملف الصحة، وقال إن الإنفاق على مستشفى الجلاء التابع للجيش فاق الإنفاق على المستشفيات الحكومية وحتى مستشفيات الجيش بمراحل، ووصفه بأنه مستشفى 7 نجوم، وقارن من جديد بينها وبين المستشفيات الحكومية في الدول الأوروبية.

وتحدث أيضاً عن ملف الأمن والأمان، وقال إن شباباً يستخدم أجهزة بدائية فاق قوات الجيش بأجهزته ومعداته قوةً، ولم يستطع التفوق عليهم رغم أن الجيش ينفق المليارات على تجهيزاته.

كذلك تحدث عن الطرق، وقارن بين تجهيز طريق الـNA الخاص بالمشير لحضور الحفلات والمناسبات الرسمية، وبين الطرق الزراعية والصحراوية التي يقع عليها عشرات الحوادث يومياً.

وفي رابع النقاط التي تحدث عنها بالفيديو، تحدث عن الاقتصاد، والإنفاق المبالغ فيه على مدينة العلمين، والعاصمة الإدارية الجديدة، وأنها بُنيت لرجال الأعمال الأثرياء القادمين من الخليج، على أكتاف عمالة مصرية تحصل على مبالغ ضئيلة.

كما كرر هجومه على السيسي وسخر من خطاباته العاطفية، وتحدث عن مراقبته للمواطنين وضباط الشرطة باستمرار، وخوفه الشديد من أي تحرك ضده، وطالب بالإفراج عن المعتقلين والمعارضين السياسيين.

المقاول المصري محمد علي

وقد فوجئ الشارع المصري منذ أسابيع قليلة بظهور فيديوهات لمقاول مصري كان يعمل مع الجيش ويبثها من إقامته في إسبانيا، والتي وجه خلالها اتهامات بالفساد وإساءة إدارة البلاد إلى الرئيس المصري وعددٍ من قادة القوات المسلحة المقربين منه.

وقد نجح علي في لفت الأنظار، ليبدأ آخرون في نشر فيديوهات مشابهة، كان أبرزهم الصحفي المصري مسعد أبوفجر الذي ظهر في فيديوهات تتحدث عن فساد السيسي في سيناء وتتهمه بالعمالة لإسرائيل، إلى جانب خروج الناشط السياسي المصري وائل غنيم عن صمته الذي دامَ نحو 6 سنوات.

ومحمد علي هو مقاول عمل في المشاريع التي تديرها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية نحو 15 عاماً، قبل أن ينتقل مؤخراً للعيش في إسبانيا، على خلفية خلافات مالية مع المؤسسة العسكرية.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا