الارشيف / الاخبار / عربي بوست

عربي بوست رويترز: الحرس الثوري الإيراني يحتجز ناقلة نفط إماراتية في مضيق هرمز ضجة الاخباري

قالت وكالة الطلبة الإيرانية شبه الرسمية للأنباء إن الحرس الثوري الإيراني احتجز سفينة في الخليج، لمزاعم تهريبها 250 ألف لتر من وقود الديزل للإمارات.

وأضافت الوكالة «احتُجزت (السفينة) قرب جزيرة طنب الكبرى الإيرانية في الخليج الفارسي.. وجرى تسليم الطاقم للسلطات القضائية في إقليم هرمزجان في جنوب البلاد». ولم توضح الوكالة جنسيات أفراد الطاقم.

وقالت وكالة فارس الإيرانية إن قائد المنطقة الخامسة للقوى البحرية التابعة للحرس الثوري، كان قد أعلن عن ضبط سفينة تحمل 250 ألف لتر من الديزل المهرب قبالة محافظة هرمزكان جنوب إيران. 

وقال علي عظمائي، في تصريح لوكالة «فارس»، الإثنين 16 سبتمبر/أيلول 2019، إن السفينة (لنش) أبحرت من ميناء «لنكة» المطل على الخليج الفارسي، وكانت متجهة للإمارات وتم توقيفها عند مسافة 20 ميلاً شرقي جزيرة «طنب الكبرى».

وأضاف أنه تم توقيف طاقم اللنش المكون من 11 شخصاً وإحالتهم للجهة القضائية.

ويأتي احتجاز السفينة من قِبَل الحرس الثوري في وقت وجهت فيه واشنطن اتهامات لإيران بالوقوف وراء هجمات استهدفت منشأتَي نفطٍ سعوديّتين، أسفرت عن خفض إنتاج السعودية من النفط بملايين البراميل يومياً، تبناها الحوثيّون.

ومنذ مايو/أيّار 2019، احتجزت إيران عدداً من السفن وناقلات النفط في الخليج العربي، أبرزها احتجاز ناقلة النفط البريطانيّة «ستينا إمبيرو».

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال