الارشيف / الاخبار / عربي بوست

عربي بوست إعصار ناري يمثل ظاهرة طبيعية نادرة يلتهم مزرعة في البرازيل ضجة الاخباري

التقطت عدسات الكاميرا صور «إعصار ناري» نادر الحدوث، وهو يرتفع في السماء إلى أكثر من 79 متراً، في حين يلتهم مزرعة بالبرازيل.

وبينما يحاول العمال جاهدين إخلاء الأرض، كانت زوبعة اللهب تومض باللون البرتقالي الفاتح وسط دخان أسود كثيف، بحسب ما ذكرته صحيفة Daily Mirror البريطانية، السبت 14 سبتمبر/أيلول 2019.

وقال السكان المحليون إن ثمة انفجارات حدثت داخل الإعصار الناري، حين كانت الرياح تمر عبر الزوبعة النارية.

وصُوِّرت هذه الظاهرة الغريبة يوم الثلاثاء 10 سبتمبر/أيلول، في مزرعة على أطراف الطريق السريع GO-210 ببلدة سانتا هيلينا دي غوياس البرازيلية.

وقالت صحيفة La Republica، إن المسؤولين المحليين نجحوا في السيطرة على الحريق، ولكن ظهر إعصار ناري آخر مجدداً بعد يومين في مزرعة قصب بالقرب من طريق GO-235.

وغطت أعمدة الدخان الكثيفة دوامة النار في أثناء زحفها بأنحاء مزرعة قصب السكر، في حين قال رجال الإطفاء إن الأعاصير النارية شديدة الخطورة ويمكن أن يصل ارتفاعها إلى 80 متراً، حسبما أورد موقع Aporrea المحلي.

وزعم خبراء الأرصاد الجوية بمعهد سومار للأرصاد الجوية في ساو باولو، أنَّ تشكُّل هذه الأعاصير من الظواهر الطبيعية النادرة.

وتحدث هذه الظاهرة نتيجة اقتران ارتفاع درجة الحرارة بدوامات هوائية مضطربة، وانخفاض في رطوبة الهواء والتربة الجافة.

ويتكون الإعصار الناري من نواة لهب وحلقة هوائية تحيط بالنيران وتغذيها بالأكسجين النقي.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا