الارشيف / الاخبار / عربي بوست

عربي بوست بعد ساعات من خطاب «نصر الله».. إسرائيل تقصف الحدود اللبنانية السورية ضجة الاخباري

قالت قناة النهار اللبنانية، الإثنين، 26 أغسطس/آب 2019، إن إسرائيل شنت غارات جوية على منطقة حدود لبنان مع سوريا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين.

وأضافت أن 3 غارات جوية إسرائيلية استهدفت الحدود اللبنانية السورية شرقي زحلة، وأنه سُمع دوي انفجارات في عدة مناطق من سهل البقاع.

تأتي هذه التطورات، بعد يوم من إعلان إسرائيل تنفيذها ضربتين جويتين، استهدفت إحداهما الحرس الثوري الإيراني في سوريا، والثانية مركزاً لحزب الله في لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن طائراته «استهدفت قوة فيلق القدس وميليشيات شيعية كانت تخطط لشن هجمات تستهدف مواقع في إسرائيل انطلاقاً من داخل سوريا خلال الأيام الأخيرة». وفيلق القدس هو الذراع الخارجية للحرس الثوري الإيراني.

إلا أن وكالة العمال الإيرانية شبه الرسمية أكدت أن قائداً كبيراً بالحرس الثوري نفى، الأحد، إصابة أهداف إيرانية في ضربات جوية إسرائيلية بسوريا في ساعة متأخرة من مساء السبت، وقال: «مراكزنا الاستشارية لم تُصب بضرر».

من جهته، أكد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، السبت، وخلال كلمة له في مهرجان «سياج الوطن» بمناسبة الذكرى الثانية لطرد تنظيمي «داعش» وهيئة تحرير الشام من الجرود الشرقية للبنان، أكد أن القصف الإسرائيلي لدمشق استهدف منزلاً يسكن فيه عناصر من «حزب الله».

وأضاف أن القصف أدى إلى مقتل اثنين من عناصر «حزب الله»، هما ياسر ضاهر، وحسن زبيب.

وهدد بالرد على مقتل العنصرين «في إسرائيل، وليس في مزارع شبعا (لبنانية تحتلها إسرائيل)».

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا