الارشيف / المرأة / أبراج وتطلعات / الفجر

الطالع الفلكي الجُمعَة 27/7/2018..الوَهْلَة الأولى!

**القمر بدرٌ مُكتَمِلْ فى العاشرة و20 دقيقة ليلاً، القمر فى الجدى ، ويدخل الدّلو فى الثانية عشرة و41 دقيقة ظهراً ، بتوقيت القاهرة.

**فلكياً/هندياً: القمر فى القوس ، ويدخل الجدى فى الدقيقة الـ42 فجراً-بعد مُنتصف ليلة أمس الخميس بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من 22 يوليو - 23 أغسطس.

**هنديّاً: "الشّمس" فى برج السّرطان من  16 يوليو - 16 أغسطس.

**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الهَنْعَة من 16 يوليو - 28 يوليو.

*اليوم 20 أبيب قبطى، 27 تَمّوز رُومى، 14 ذو القعدة ،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: - هُوّا شَبَهِى ، بس مش أنا.(محمود عبد العزيز من فيلم إعدام ميّت-1985)

*القمر فى الدّلو "غربيّاً"

مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(القمربدرٌ مُكتمل فى بُرج الدّلو - غربيّاً- تروبيكال سِيسْتِمْ)

إصطفاف واحد مرّة كل شهر والقمرهذا الشهر فى الدّلو فى مواجهةٍ تامّة 180 درجة مع الشمس فى الأسد ليعكس ضوءها الكامل علينا ليقُومَا معاً بإمطارنابطاقة بُرج كلٍ منهما خاصّةً القمر، اليوم يكتمل الكوب عن آخره بطاقة القمر و نشعر بازدياد فى مُعدّل ضخ الدم فى أجسادنا بالتوزاى مع إزدياد معدّل المدّ البحرى ، حساسية مُفرطة لأقل كلمة وشعور مُرتفع بالغضب لأقل كلمة مُستفزة، هذا الشهر بمشيئة الله تَعَالى يقوم القمر أثناء إكتماله بدراً فى سماء القاهرة فى تمام العاشرة و 20 دقيقة ليلاً بإمطارنا بطاقة مُكثّفة من بُرج الدّلو ، ماذا يعنى هذا ؟

وقت إنعكاس أشعّة الشمس كاملةً على القمرهو إنعكاس لما قمنا بزراعته وعمله فى الماضى منذ بداية الشهر ، منذ ولادة القمر يتم شحن أجسادنا بطاقة كهرومغناطيسيّة وتصل ذروة إرتفاعها بأجسادنا عند إكتمال البدر ليتمّ إطلاقها لنحصد اليوم ثمار ما زرعناه منذ بداية الشهر القمرى من خلال تعامل الآخرين معنا وعلينا أن نتوقّع أن نحصد ما قمنا بزارعته، زارع الورد يحصد الورد، وزارع الشّوك يُدْمِى يَدَاهْ، البدر فى الدّلو يختص بالمجاميع الغفيرة/ناقل الناس لذلك كان برج الفنانين ويختص بأماكن الجماهير كدورالسينما والمكتبات والأسواق العملاقة والجامعات والمدرجات االرياضيّة (نقل التلاميذ من الجهل للعلم، نقل الجمهور من الكآبة للمتعة.إلخ) ومع حدوث الخسوف الكامل للقمر الليلة والذى يبدأ من السابعة و14 دقيقة مساءً وتكون ذروته فى العاشرة و21 دقيقة ليلاً وينتهى تماماً فى الواحدة والنصف بعد مُنتصف الليل بتوقيت القاهرة، فعلينا توقّع ظهور الجانب المُظلم/سرّ دفين لأحد مشاهير السينما أو الرياضَة والذى لايظهر فى الأوقات العادية ،وبوجود المريخ مقترناً مع القمر وفى الرجوع(بطء سرعته عن معدلها الطبيعى) بفارق درجة واحدة عن البدر فعلينا الحذر والإنتباه من مشاكل الإزدحام و التلاسن مع الدّهماء وتأجيل الأسفار خصوصاً بالسيارة ، ما يُميّز هذا الخسوف أنه سيكون الأطول خلال المائة عام الجارية (من 2000 إلى 2100 ميلادية) وعلى ذلك فامتصاصنا لطاقة هذا البدر حدث نادر على مدار المائة عام.

*(القمر بدرٌ مُكتمل فى بُرج الجدى - هنديّاً- سيديرَالْ سِيسْتِمْ)

القمر بدرٌ مُكتمل فى نفس التوقيت لكنّه على الطريقة الهنديّة والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبان يكون القمر فى برج الجدى وبالتوازى تكون الشمس فى مواجهتها للقمر 180 درجة فى برج السّرطان  ، ماذا يعنى هذا ؟

القمرالبدر والمريخ مُقترنيْن معاً فى برج الجدى وفى المنزلة القمرية شارفانا/ الإستماع وشكلها فى النجوم أذن، هذه المنزلة ترمز لحذرالجدى الذى يجمع المعلومات ويستمع أكثر مما يتكلم وبحدوث الخسوف مع وجود المريخ فربما سمعنا معلومات مكذوبة أو مشوّهة أو مبتورة/إختفاء الضوء وتصرفنا على أساسها تصرفاً خاطئاً/المريخ فى الرجوع ، وهذا التصرف الغلط قد يتسبب لنا فى فقدان علاقة عاطفية أو وظيفة ، نصيحة هذا البدر بالتروّى والحذر وعدم الحكم على الأشياء من ظاهرها أو من الوهلة الأولى خصوصاً تحت تأثير الخسوف.

تأثير هذا الخسوف يطال مُعظم الكواكب ماعدا كوكبىْ الزّهرة والمُشترى وهذا مُبشّر بالخير على جبهتىْ العاطفة والمال والأخلاق، كما أن القمر والمريخ سيكونان معاً فى الدرجة 10 و 11 من برج الجدى وهى رأس الجدى ونجومها ترمز للتأمل والفحص والتأنّى ، ما يُخفّض من الأثر السلبى للخسوف وللمريخ إن وُجِد ، بمشيئة الله تَعَالى.

كلمة خسوف بالإنجليزيّة إكليبس مُشتقة من اللاتينيّة وترجمتها خسارة الروعة ، خسارة الطاقة ، خسارة المركز الإجتماعى أو السمعة أو المكانة فى المجتمع ، فى السنسكريتيّة القديمة فالخسوف (غرانا) وترجمتها القبض على، سرقة ، خطف ، و المعنى أن الخسوف يقوم بخطف الطاقة التى يُمطرنا بها البدرأثناء تواجده فى أى برج من الأبراج ،الإرتجاجات الكهرومغاطيسيّة الضارة والمؤذية والتى يتسبب فيها الخسوف على المخلوقات وعلى قشرة الأرض يُمكن مقاومتها بموجات أخرى إيجابية عن طريق الصّلوات (فى ثقافتهم مانترا) الإستحمام بعد إنتهاء الخسوف لإزالة أثره الضار عن أجسامنا خصوصاً بالملح وحرق البخور لتغيير الحالة الغازية للمنزل ، عدم قصّ الشعر أوالأظافر أثناء فترة الخسوف عدم طبخ طعام أو البدء بعمل جديد أو أعمال بناء،عدم القيام بعمليّات جراحيّة إن أمكن تأجيلها،عدم تعريض الطعام والشراب خاصةً اللبن مكشوفاً عدم حلب المواشى ،السفر أوالزواج أوكتابة العقود أثناء فترة الخسوف حتى يتلاشى تأثيره الضار تدريجيّاً بمرور 72 ساعة على الأقل من حدوثه.

*اليوم بمشيئة الله تَعَالى 

يصادف ذكرى ميلاد الفنانة السوريّة سُلاف فواخرجى فكل عام وهى بألف خير، هذه هى الأسماء المُساوية للقيم الحسابيّة لإسم سُلاف فواخرجى مع التنبيه أنها  لا تُعبّر عن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.

(بزوغ عشتار)،(مَلِكَة رُوسيّة)،(رجل يحمل المَاء)،(الحُبّ قانون)،(يوم فالانتايْن) ، (حَتْحُور)،(اللبن والعسل تحت اللسان)،(بوابة سحريّة)،(بينولوبى كروز)،(سَكِينَة وَسَعَادَة)،(إغفر وإنسى)،(يدٌ فائزَة).

*إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: ربما كانت حرارة الطقس فرصة لك للتروّى والتفكير قبل أن تقرر الإنطلاق من مكان لآخر، إحترس من إطار مثقوب أو وقود على وشك النّفاد.

 

برج الثور: إبحث عن كورس تعليمى مهنى فى جرائد اليوم وسجّل إسمك فيه إن أمكنك،إن كان مريضاً بعائلتك على وشك الإنفعال أوأداء رياضة بدنيّة فامنعه فوراً.

برج الجوزاء: أفراد الأسرة قد يُحاولون إختبار صبرك بمُداعبات ،يُشاكس الآخرون شخصٍ ما إن كانو يحبّونه فلا تكسر خواطرهم بلفظ خشن أو وجهٍ عابس.

برج السّرطان: إن شعرت أنّ الآخرين يشجّعونك على خصومة بينك وبين أحدهم فلا تتمادى فيها، عدوّ اليوم قد يكون صديق الغد والعكس صحيح.

    

برج الأسد: عليك بعدم توريط نفسك بأيّة وعود تشك فى إمكانية وفائك بها خاصّةً على جبهة العاطفة ، لاتستسلم للموافقة تحت تأثير الإلحاح أو الإحراج.

   

برج العذراء: مشاكل النّوم قد يكون سببها توتّرك

تابع الخبر في المصدر ..